الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

بعد أن أبكى العالم.. الدنماركي إريكسن يعود من الموت ليهز الشباك

بعد أن أبكى العالم.. الدنماركي إريكسن يعود من الموت ليهز الشباك

Changed

نافذة على اللحظة التي حبس فيها إريكسن أنفاس العالم (الصورة: غيتي)
سجل اللاعب الدنماركي إريكسن عودة مميزة إلى الملاعب الدولية بعد قرابة تسعة أشهر من سقوطه في بطولة يورو الصيف الماضي وسط لحظات عاطفية اجتاحت المدرجات.

في الثاني عشر من يونيو/ حزيران الماضي، حبس العالم أنفاسه، لحظة سقوط لاعب وسط منتخب الدنمارك كريستيان إريكسن على الأرض خلال مباراة بلاده ضد فنلندا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020". 

اللاعب الذي فقد وعيه على أرضية الملعب، وسط دموع زملائه والمشاهدين، نقل في لحظات ستطبع طويلًا في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة إلى المستشفى، ليتضح بعد ذلك أنها أزمة في القلب كادت تودي بحياته لولا سرعة البديهة من زميله القائد سيمون كيير وحكم المباراة والجهاز المسعف. 

وبعد أن غادر استاد باركن استاديوم على نقالة وسط تصفيق وهتافات الجماهير، التي واكبت لحظة بلحظة الحالة الصحية للاعب البالغ من العمر 30 عامًا، لم يتخيل أحد للحظة أن الدنماركي الذي احتاج إلى 13 دقيقة من الإنعاش القلبي الرئوي، سيعود بالقميص نفسه ليرسم الفرحة على قلوب جماهير الكرة، ليلة أمس السبت. 

ودشّن إريكسن عودته إلى المنافسات الدولية بعد قرابة تسعة أشهر من السكتة القلبية التي تعرض لها، بتسجيله هدفًا بعد دقيقتين من دخوله في المباراة الودية التي خسرتها بلاده الدنمارك بنتيجة 4-2 ضد مضيفتها هولندا على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في أمستردام السبت، ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وأثيرت شكوك حيال مشاركته قبل المباراة بعد إصابته بفيروس كورونا مؤخرًا، إلا أنه كان جاهزًا للدخول من مقاعد البدلاء مباشرة بعد الاستراحة وسط تصفيق حار من الجماهير الهولندية، التي كررت ذلك أيضًا بعد هدفه بعد دقيقتن فقط من نزوله إلى أرض الملعب.

وقال اللاعب العائد إلى شباك الخصوم في الملاعب عقب المباراة، بتعليق له على حساباته الرسمية على مواقع التواصل:" لا أستطيع التعبير عن اشتياقي لهذا الشعور". 

وقطع إريكسن رحلة علاج مطولة للعودة، فبعد زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، عاد إلى المنافسات مع نادي برنتفورد الإنكليزي بعد أن اضطر لفسخ عقده مع إنتر ميلان، لأن الدوري الإيطالي لا يسمح له بممارسة اللعبة على مستوى احترافي بوجود هذا الجهاز.

وشارك إريكسن للمرة الأولى في مباراة رسمية منذ الحادثة في 26 فبراير/ شباط الماضي ضد نيوكاسل في الدوري الممتاز وكان ينتظر عودته الدولية.

ومن المتوقع أن يحظى لاعب توتنهام الإنكليزي السابق باستقبال الأبطال في كوبنهاغن الثلاثاء عندما تستضيف بلاده المنتخب الصربي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close