الجمعة 12 أبريل / أبريل 2024

بعد إنجاز "العنابي".. تمديد مهمة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز حتى 2026

بعد إنجاز "العنابي".. تمديد مهمة المدرب الإسباني ماركيز لوبيز حتى 2026

Changed

قاد لوبيز "العنابي" للفوز بكأس آسيا قطر 2023 والاحتفاظ باللقب الذي ناله في النسخة قبل الماضية التي جرت في الإمارات عام 2019 -رويترز
قاد لوبيز "العنابي" للفوز بكأس آسيا قطر 2023 والاحتفاظ باللقب الذي ناله في النسخة قبل الماضية التي جرت في الإمارات عام 2019 -رويترز
كان الاتحاد القطري لكرة القدم قد استعان بماركيز لوبيز لتولي مسؤولية المنتخب في كأس آسيا، خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش.

أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم أمس الجمعة، أن المدرب الإسباني ماركيز لوبيز قد أصبح رسميًا مدربًا متفرغًا للمنتخب الوطني الأول للبلاد بطل آسيا حتى 2026، وأن الطرفين وقعا عقدًا بذلك.

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم قد استعان بمدرب الوكرة السابق لتولي مسؤولية المنتخب في كأس آسيا الأخيرة، خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش الذي تم إنهاء التعاقد معه بالتراضي في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقد نجح لوبيز في المهمة باقتدار بعدما قاد "العنابي" للفوز بكأس آسيا قطر 2023، والاحتفاظ باللقب الذي ناله في النسخة قبل الماضية التي جرت في الإمارات عام 2019.

الإنجاز القطري

وفي العاشر من فبراير/ شباط الجاري، توّج منتخب قطر بلقب كأس آسيا قطر 2023، بعدما تغلب على الأردن 3-1 في المباراة النهائية التي أُقيمت على استاد لوسيل المونديالي في الدوحة.

وقال الاتحاد القطري لكرة القدم في بيان: "يعبّر الاتحاد القطري لكرة القدم عن امتنانه وتقديره لنادي الوكرة الرياضي على تعاونه وموافقته على تسهيل تعيين المدرب ماركيز لوبيز مدربًا للمنتخب الوطني".

وستكون مباراة لوبيز المقبلة على رأس الجهاز الفني لقطر في مواجهة المنتخب الكويتي يوم 21 مارس/ آذار المقبل في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ولم يسبق لقطر التأهل لكأس العالم من خلال التصفيات، لكنها شاركت في البطولة لأول مرة في 2022 عندما استضافت الحدث الرياضي الكبير.

وفي التصفيات الآسيوية يتصدر بطل آسيا مجموعته، التي تضم أيضًا منتخبي الهند وأفغانستان بست نقاط من أول مباراتين. حيث يتقدم صاحبا المركزين الأول والثاني إلى المرحلة التالية من التصفيات الآسيوية.

نادي الوكرة

ووجه الاتحاد القطري خلال البيان، الشكر إلى إدارة نادي الوكرة، مقدرًا دعم النادي للمنتخب القطري. وأكد أن ذلك ليس بغريب على إدارة النادي، التي وافقت من قبل على تولي المدرب ماركيز لوبيز مهمة قيادة "الأدعم" في النهائيات القارية.

من جانبه، قال رئيس نادي الوكرة  الشيخ خليفة بن حسن آل ثاني، في تصريحات أمس عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للنادي، إن المدرب الإسباني  لوبيز "سيبقى أحد أبناء النادي".

وقدم له الشكر على الفترة المتميزة التي قضاها على مدار الأعوام الماضية، وتمنى له التوفيق في مشواره المقبل مع المنتخب القطري.

ويخوض نادي الوكرة مباراة قمة يوم غد الأحد ضمن الأسبوع الثالث عشر في الدوري، إذ يلتقي صاحب المركز الثاني برصيد 27 نقطة، بالمتصدر نادي "السد" الذي يملك 31 نقطة، علمًا أن للوكرة مباراة مؤجلة. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة