السبت 24 فبراير / فبراير 2024

إقالة كيروش.. تعيين ماركيز لوبيز مدربًا للمنتخب القطري لكرة القدم

إقالة كيروش.. تعيين ماركيز لوبيز مدربًا للمنتخب القطري لكرة القدم

Changed

مدرب المنتخب القطري لوبيز
كان عقد ماركيز لوبيز يمتد مع فريق الوكرة حتى العام 2024- وكالة الأنباء القطرية
سيتولى المدرب الإسباني ماركيز لوبيز زمام مهمة تدريب المنتخب والمنافسه على لقب بطولة آسيا التي ستقام في الدوحة.

توصل الاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الأربعاء لاتفاق مع ماركيز لوبيز لتدريب المنتخب الأول خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش الذي انفصل عن حامل لقب كأس آسيا قبل قليل من تعيين المدرب الإسباني.

وسيمضي المنتخب القطري للدفاع عن لقب كأس آسيا، التي ستقام على أرضه، في الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني إلى 10 فبراير/ شباط المقبلين.

وقال الاتحاد القطري في بيان عبر منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "يعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن تعاقده مع المدرب الإسباني ماركيز لوبيز لتولي زمام مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول".

انفصال بالتراضي

ووجه الاتحاد القطري الشكر لنادي الوكرة "لموافقتهم على الاستعانة بالمدرب لوبيز لتولى قيادة المنتخب خلال المرحلة المقبلة".

واستلم لوبيز، البالغ عمره 61 عامًا والذي سبق له تدريب إسبانيول منذ يونيو/ حزيران حتى نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2008، مهمة تدريب الوكرة منذ عام 2018 وكان عقده يمتد حتى عام 2024.

ويحتل الوكرة المركز الرابع وله 18 نقطة من تسع مباريات في دوري نجوم قطر ويبتعد بفارق خمس نقاط عن الغرافة المتصدر الذي خاض عشر مباريات.

وكان الاتحاد القطري قد أعلن في وقت سابق اليوم انفصاله عن كيروش بالتراضي.

وقال في بيان على منصة إكس "يعلن الاتحاد القطري إنهاء مهمة المدرب البرتغالي كارلوس كيروش الذي كان يشرف على تدريب المنتخب الوطني الأول خلال المرحلة السابقة بالتراضي بين الطرفين".

وتعاقدت قطر مع كيروش، المدرب السابق لريال مدريد والبرتغال، في فبراير الماضي بعقد يمتد لكأس العالم 2026 خلفا للإسباني فيلكس سانشيز الذي رحل عن المنتخب بعد نهاية عقده في ديسمبر/ كانون الأول عقب أول مشاركة لقطر في كأس العالم عندما استضافت النهائيات.

وكان كيروش تولي تدرب المنتخب القطري منذ شهر فبراير الماضي وقاده في بطولة الكأس الذهبية التي جرت في الولايات المتحدة الأميركية في يونيو/ حزيران ويوليو/ تموز الماضيين وخرج من الدور ربع النهائي.

المدرب كيروش
أعلن الاتحاد القطري في وقت سابق اليوم انفصاله عن كيروش بالتراضي- وكالة الأنباء القطرية

كما قاد المنتخب في الجولتين الأوليين من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، حيث انتصر على المنتخب الأفغاني في الدوحة بثمانية أهداف لهدف وعلى المنتخب الهندي خارج الأرض بثلاثية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا المنتخب الكويتي.

وفازت قطر بأول لقب لكأس آسيا بقيادة المدرب سانشيز عام 2019. وتلعب قطر مع الصين وطاجيكستان ولبنان في دور المجموعات في رحلتها للدفاع عن البطولة.

واستضافت قطر البطولة القارية بعدما تراجعت الصين عن تنظيم البطولة بسبب تأثير جائحة كورونا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close