الجمعة 24 مايو / مايو 2024

"حيهم الأبطال".. استقبال حاشد لمنتخب الأردن بعد عودته من بطولة آسيا

"حيهم الأبطال".. استقبال حاشد لمنتخب الأردن بعد عودته من بطولة آسيا

Changed

نجوم منتخب الأردن على منصة الحفل الجماهيري في استاد عمان
نجوم منتخب الأردن على منصة الحفل الجماهيري في استاد عمان- إكس
استقبل الأردن يوم أمس منتخبه الوطني وصيف بطل آسيا بحفل ضخم على استاد عمان الدولي بحضور رسمي وجماهيري واسع.

شهدت الأردن، يوم أمس الإثنين، حفل استقبال جماهيري ضخم لبعثة المنتخب الوطني، وصيف بطل آسيا، بعد عودتها من قطر حيث سجل "النشامى" إنجازًا تاريخيًا ببلوغهم المباراة النهائية، التي انتهت السبت بفوز قطر بنتيجة 3-1. 

واحتشدت جموع غفيرة في مطار الملكة علياء الدولي، لاستقبال لاعبي المنتخب، حيث هتف الجمهور باسم المدرب المغربي الحسين عموتة وأفراد البعثة عند بوابات المطار والشوارع المحيطة به، وعلى طول مسار الحافلة التي أقلت البعثة باتجاه موقع التكريم.

"حيهم الأبطال"

ووصلت الحافلة إلى استاد عمان الدولي حيث كان الآلاف في انتظار وصيف بطل آسيا، الذي أقيم له هناك حفل استقبال وتكريم جماهيري كبير تحت عنوان: "حيهم الأبطال"، بحضور الأمير علي بن الحسين، وأمراء الديوان الملكي، ورئيسي الوزراء ومجلس النواب، وأعضاء الاتحادين الكروي والأولمبي، إلى جانب عائلات أفراد بعثة المنتخب. 

لاعبو المنتخب يشقون طريقهم وسط الجماهير في المطار
لاعبو المنتخب يشقون طريقهم وسط الجماهير في المطار- أكس

وبدأ الحفل داخل استاد عمان الدولي، بالسلام الملكي الذي عزفته موسيقى الجيش الأردني، ثم عم الصمت أرجاء استاد عمان في دقيقة صمت حدادًا على أرواح شهداء قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي.

وامتلأت مدرجات استاد عمان الدولي بحضور جماهيري غفير خلال مراسم الاحتفال وسط تفاعل مع النجوم والأهازيج والأغاني الشعبية، كما شهدت أرضية الملعب فعاليات فنية عدة.

واستقبلت الجماهير الغفيرة نجوم المنتخب الوطني وسط استعراض مسيرة النجوم مع المنتخب والإنجازات التي حققوها، بعدما منتخب الأردن لأول مرة المباراة النهائية، في مشاركة تاريخية، هزم خلالها كبار منتخبات القارة، لاسيما كوريا الجنوبية الذي كان مرشحًا جديًا للقب، وكذلك منتخب العراق بطل كأس العرب 2023. 

استاد عمان كما بدا أمس خلال الحفل الجماهيري للمنتخب
استاد عمان كما بدا أمس خلال الحفل الجماهيري للمنتخب - أكس

وعلى هامش الحفل، قال المدير الفني للمنتخب، المغربي الحسين عموتة: "الأبطال الحقيقيون هم اللاعبون الذين كانوا على قدر المسؤولية"، فيما اعتبر  قائد المنتخب إحسان حداد أن الدعم لجماهيري كان الحافز الأكبر، فيما حظي النجمان موسى التعمري، ويزن النعيمات بهتافات خاصة، لتألقهما بشكل ملفت في بطولة آسيا قطر 2023. 

العين على التأهل إلى كأس العالم

وفي كلمة للجماهير، قال التعمري: "اليوم، تنتهي مهمتنا في كأس آسيا، وتطلعاتنا هي التأهل لكأس العالم 2026"، مطالبًا بمؤازرة المنتخب في مبارياته ضمن تصفيات المونديال خلال شهر آذار/ مارس المقبل.

من جهتهما، فاجأ اللاعبان النعيمات، ومحمد أبو زريق الجماهير بموهبة من نوع آخر، إذ قدما وصلة غنائية وطنية، لاقت تفاعلًا واسعًا من آلاف المحتشدين في الملعب.

أما نجم "النشامى" محمود مرضي الذي رفع شعار "هي قضية الشرفاء" في بداية البطولة فقال إن الإنجاز والفرحة به لم تنس نجوم المنتخب القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي على غزة.

المصادر:
العربي - وكالة الأنباء الأردنية

شارك القصة

تابع القراءة
Close