الخميس 2 مايو / مايو 2024

بعد الأزمة مع السعودية.. لبنان يحبط تهريب أطنان من الحشيش إلى مرفأ الإسكندرية

بعد الأزمة مع السعودية.. لبنان يحبط تهريب أطنان من الحشيش إلى مرفأ الإسكندرية

Changed

أكد فهمي أن الإجراءات ستُستكمل من أجل ضبط كافة شبكات التهريب
وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية مع المضبوطات (الوكالة الوطنية للإعلام)
كانت المخدرات - وهي حشيشة الكيف وتُقدر كميتها بنحو أربعة اطنان - مُعدة للتصدير إلى مرفأ الإسكندرية المصري عبر الباخرة "Soldier Cesar" من مرفأ صيدا.

كشفت السلطات اللبنانية أمس الجمعة عن إحباط عملية تهريب كميات كبيرة من حشيشة الكيف تُقدر بنحو أربعة أطنان.

ووفق ما جاء في تقرير على وكالة الأنباء الرسمية، فإن المخدرات كانت مُعدة للتصدير إلى مرفأ الإسكندرية المصري عبر الباخرة "Soldier Cesar" من مرفأ صيدا.

ودعا زعماء لبنان إلى مسعى جديد لمكافحة تهريب المخدرات بعد أن حظرت السعودية استيراد الخضروات والفواكه من لبنان في أبريل/ نيسان بسبب التهريب؛ مما أغلق سوقًا كبيرة أمام المزارعين اللبنانيين.

مخبأة بطريقة احترافية

وأكدت الرئاسة اللبنانية في بيان أن "لبنان حريص على مكافحة التهريب على أنواعه ومنع كل ما يسيء إلى سمعته وعلاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة".

دعا زعماء لبنان إلى مسعى جديد لمكافحة تهريب المخدرات
المخدرات كانت مخبأة بطريقة احترافية ضمن صناديق حديدية مصفحة (الوكالة الوطنية للإعلام)

والمخدرات التي تم ضبطها في مرفأ صيدا كانت مخبأة بطريقة احترافية ضمن صناديق حديدية مصفحة داخل حمولات من حديد الخردة مصدرها منطقة البقاع (شرق).

وعاين وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية محمد فهمي البضاعة التي تم ضبطها، وأثنى على "التنسيق المُميّز بين كل من مديرية الجمارك ومكتب مكافحة المخدرات وشعبة المعلومات، والذي كان نتاجه هذا الإنجاز، واصفًا إياه بأنه عمل "باللحم الحي فيما ثمة حاجة إلى معدات حديثة".

وأكد فهمي في تصريحات للصحافيين أن "الإجراءات ستُستكمل من أجل ضبط كافة شبكات التهريب وليس فقط تهريب المخدرات".

وكانت السعودية أعلنت الحظر بعد اكتشاف 5.3 مليون حبة من الكبتاغون، وهو نوع من أنواع مخدر الأمفيتامين، مخبأة في شحنات رمان.

وأشار السفير السعودي لدى بيروت وليد البخاري حينها، إلى أن بلاده ضبطت خلال 6 سنوات أكثر من 600 مليون حبّة مخدرة ومئات الكيلوغرامات من الحشيش، مصدرها لبنان.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close