الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

بعد العقوبات على روسيا.. أبراموفيتش يتخلى عن إدارة تشيلسي لصالح مجلس أمناء الفريق

بعد العقوبات على روسيا.. أبراموفيتش يتخلى عن إدارة تشيلسي لصالح مجلس أمناء الفريق

Changed

تقرير حول عقوبات بريطانية غير مسبوقة في حق روسيا (الصورة: غيتي)
تعرضت العديد من الشخصيات والشركات الروسية لعقوبات من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بعد التدخل العسكري الروسي.

أعلن الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي، أنه منح مجلس أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية مسؤولية إدارة النادي المنتمي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، السبت.

وقال أبراموفيتش، الذي اشترى النادي اللندني عام 2003: إن المؤسسة "في أفضل وضع لتتولى إدارة مصالح" النادي.

وأضاف في بيان: "لقد نظرت دائمًا إلى دوري كحارس مسؤول عن النادي، وتتعلق وظيفتي بضمان تحقيق نجاح مماثل لما وصلنا إليه اليوم، وكذلك البناء للمستقبل، إلى جانب القيام بدور إيجابي في مجتمعنا".

وتابع: "لقد كنت باستمرار أتخذ القرارات التي تصب في مصلحة النادي. لا أزال ملتزمًا بهذه القيم". ولم يكشف أبراموفيتش أو تشيلسي عن سبب منح مسؤولية الإدارة للمؤسسة الخيرية.

وتعرضت العديد من الشخصيات والشركات الروسية لعقوبات من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بعد أن حصل هجوم عسكري روسي على أوكرانيا يوم الخميس الماضي. ولم يتعرض أبراموفيتش لأي عقوبات حتى الآن.

وفي سياق المواقف الإنكليزية، عبّر دوق ودوقة كامبريدج الأمير وليام وزوجته كيت عن دعمهما لأوكرانيا في تعليق سياسي نادر، فيما دخلت العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الثالث. 

وأصر دوق ودوقة كامبريدج على أنهما "يقفان" مع شعب أوكرانيا، الذي "يقاتل بشجاعة" من أجل مستقبله. كما أشار الزوجان إلى "امتياز'' لقاء الرئيس فلوديمير زيلينسكي وزوجته، عندما زارا لندن عام 2020.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close