الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

بعد الهزيمة أمام موريتانيا.. استقالة مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي

بعد الهزيمة أمام موريتانيا.. استقالة مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي

Changed

تولى بلماضي تدريب المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم في أغسطس/ آب 2018 - أ ف ب
تولى بلماضي تدريب المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم في أغسطس/ آب 2018 - أ ف ب
وتأتي استقالة بلماضي بعد بلوغه المجد القاري عندما قاد الجزائر الى النجمة الثانية عام 2019 في كأس أمم إفريقيا في كرة القدم.

استقال مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي، اليوم الأربعاء، من منصبه عقب الهزيمة أمام موريتانيا، وخروج "محاربي الصحراء" من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا الجارية بكوت ديفوار.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن مصدر "رسمي"، إن بلماضي "أعلن عن استقالته للاعبين بغرفة تغيير الملابس عقب هزيمة التشكيلة الوطنية مساء أمس الثلاثاء، أمام موريتانيا (0-1) بملعب السلام ببواكي بكوت ديفوار".

وأضافت الوكالة أن بلماضي "حرص على تحية لاعبيه واحدًا تلو الآخر بعد فشله في تأهيل الخضر إلى الدور الثاني لهذه المسابقة للمرة الثانية على التوالي، بعد نسخة 2021 التي نظمت في الكاميرون".

وأشارت الوكالة إلى أن المدرب الوطني "سيرسم استقالته بمجرد عودته إلى الوطن".

ويصل اليوم الأربعاء، المنتخب الجزائري والبعثة المرافقة له إلى مطار العاصمة، في حين سيعقد المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة اجتماعًا له غدًا الخميس للنظر في الإخفاق القاري.

"هزيمة تاريخية"

وجمعت الجزائر نقطتين من تعادلين الأول أمام أنغولا بهدف لمثله، والثاني أمام بوركينافاسو بهدفين، قبل الهزيمة التي وصفت "بالتاريخية" أمام منتخب موريتانيا "المرابطون" في الجولة الثالثة ضمن المجموعة الرابعة.

ونجح منتخب "المرابطون" الذي حقق أول انتصار له في تاريخ مشاركاته بالبطولة، في التأهل للدور ثمن النهائي برصيد 3 نقاط، في حين تذيل "محاربو الصحراء" جدول الترتيب برصيد نقطتين وودع البطولة مبكرا للمرة الثانية على التوالي.

وتصدرت أنغولا المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما جاءت بوركينا فاسو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط وتأهلا معًا بجانب موريتانيا.

وليلة الثلاثاء بثت وسائل إعلام محلية صور اقتحام عشرات الأنصار الغاضبين مقر بعثة المنتخب بمدينة بواكي الإيفوارية، مطالبين بإقالة بلماضي كما تحدثوا مطولًا مع رئيس اتحاد الكرة وليد صادي.

وتولى بلماضي تدريب المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم في أغسطس/ آب 2018.

وتأتي استقالة بلماضي بعد بلوغه المجد القاري عندما قاد الجزائر إلى النجمة الثانية عام 2019 في كأس أمم إفريقيا في كرة القدم.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close