الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

بعد انتقال محرز للأهلي.. غوارديولا: السعودية غيّرت سوق الانتقالات

بعد انتقال محرز للأهلي.. غوارديولا: السعودية غيّرت سوق الانتقالات

Changed

فقرة سابقة من "تواصل" تتابع خبر انتقال النجم الجزائري رياض محرز إلى الدوري السعودي (الصورة: غيتي)
اعتبر غوارديولا أن السعودية غيرت شكل سوق الانتقالات، مضيفًا أن المملكة تريد تأسيس بطولة دوري قوي، وحتى الآن هي تنجح في ذلك.

اعتبر بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي اليوم السبت، أن السعودية غيرت شكل سوق الانتقالات في إطار سعيها "لتأسيس دوري قوي" بعد انتقال الجناح الجزائري رياض محرز من بطل إنكلترا إلى الأهلي السعودي.

وانضم محرز، الذي أحرز 78 هدفًا وصنع 59 هدفًا في فترته المليئة بالألقاب مع سيتي، إلى الفريق العائد إلى دوري المحترفين السعودي أمس الجمعة.

وقدرت وسائل إعلام الصفقة بنحو 35 مليون يورو (38.55 مليون دولار) بالإضافة إلى خمسة ملايين مكافآت.

انضم محرز إلى الفريق العائد إلى دوري المحترفين السعودي بعد فترة مليئة بالألقاب مع سيتي
انضم محرز إلى الفريق العائد إلى دوري المحترفين السعودي بعد فترة مليئة بالألقاب مع سيتي - وسائل التواصل

وعند سؤاله عما إذا كان يرغب في بقاء محرز مع سيتي، أجاب جوارديولا: "بالتأكيد. استمتعت بالعمل معه. وعلاقتنا كانت استثنائية".

وأضاف: "السعودية غيرت شكل سوق الانتقالات. قبل عدة أشهر كان كريستيانو رونالدو هو الوحيد الذي انتقل، ولم يتخيل أحد أن يرحل هذا العدد من اللاعبين البارزين إلى السعودية".

وتابع: "أعتقد أنه سينتقل المزيد من اللاعبين في المستقبل، وهذا ما يجب على الأندية إدراكه. رياض تلقى عرضًا خياليًا، ولهذا السبب لم نستطع أن نطلب منه رفضه".

"الدوري السعودي"

وأصبح الدوري السعودي جاذبًا للعديد من اللاعبين منذ انتقال رونالدو إلى النصر في يناير/ كانون الثاني، حيث انضم كريم بنزيما، الفائز بالكرة الذهبية، إلى الاتحاد بطل الدوري، وجوردان هندرسون قائد ليفربول إلى الاتفاق.

وقال غوارديولا: "السعودية تريد تأسيس بطولة دوري قوي، وحتى الآن تنجح في ذلك".

وتابع: "في الوقت الحالي، لا نعلم إلى متى يمكن للسعودية الحفاظ على ذلك لكن الشعور أن الأمر سيستمر لفترة. اللاعبون يريدون خوض هذه التجربة للعب في هذا الدوري، وهم قادرون على ذلك".

ويستهل سيتي الموسم الجديد بمواجهة أرسنال على لقب درع المجتمع في 6 أغسطس/ آب.

وتشهد السعودية تغييرًا رياضيًا غير مسبوق، بعد إعلان تحوّل أندية رياضية إلى شركات أبرزها الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، حيث نُقلت ملكيتها إلى صندوق الاستثمارات السعودي، ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية وفق رؤية المملكة 2030.

ويقضي مشروع التحوّل السعودي بملكية صندوق الاستثمارات العامة نسبة 75% من كل ناد رياضي. وستكون كل مؤسسة رياضية غير ربحية لكل ناد مالكة لما نسبته 25%.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close
The website encountered an unexpected error. Please try again later.