الجمعة 19 يوليو / يوليو 2024

حتى 2026.. بنزيما ينضم رسميًا لنادي الاتحاد السعودي

حتى 2026.. بنزيما ينضم رسميًا لنادي الاتحاد السعودي

Changed

فقرة إخبارية حول انتقال بنزيما إلى نادي الاتحاد (الصورة: تويتر- حساب نادي الاتحاد السعودي)
قُدّرت الصفقة التي وقّعها اللاعب كريم بنزيما مع نادي الاتحاد السعودي بأكثر من 100 مليون يورو.

تعاقد نادي الاتحاد بطل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، مع الفرنسي كريم بنزيما من ريال مدريد الإسباني حتى عام 2026، بحسب ما أعلن اليوم الثلاثاء.

وعبر "تويتر"، نشر الاتحاد مقطع فيديو لبنزيما يستعرض مشواره ومهاراته، حيث أظهر اللاعب الفرنسي وهو يوقع العقد ويرفع قميص النادي الذي كتب عليه 2026. وقال بنزيما في الفيديو: "أنا متحمس أشوفكم في جدة".

وودّع بنزيما (35 عامًا) الفائز بالكرة الذهبية ناديه ريال مدريد في وقت سابق اليوم، في حفل صغير وخاص دون حضور المشجعين ووسائل الإعلام، وبعد مسيرة حافلة على مدار 14 عامًا.

وكان ريال مدريد قد أعلن مؤخرًا رحيل بنزيما عن النادي، قائلًا إنه اتفق معه على "إنهاء مسيرته الرائعة التي لا تُنسى كلاعب في نادينا".

وترك المهاجم الفرنسي ناديه بالتراضي من أجل الانتقال إلى نادي الاتحاد السعودي في صفقة تقدر وسائل الإعلام قيمتها، بأكثر من 100 مليون يورو (106.93 مليون دولار).

وانضم بنزيما إلى ريال عام 2009 قادمًا من أولمبيك ليون، وأصبح محور هجوم النادي وهدافه الأساسي بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في 2018.

وأحرز بنزيما 354 هدفًا مع ريال ويحتل المركز الثاني في قائمة هدافي النادي على مدار تاريخه خلف رونالدو.

وقدّم بنزيما أفضل مواسمه في 2021-2022 وسجّل 44 هدفًا، في كل المسابقات ليقود ناديه لتعزيز تصدره والفوز باللقب الأوروبي للمرة 14 في تاريخه، إلى جانب الفوز بلقب الدوري الإسباني.

ونال بنزيما بسبب ذلك جائزة الكرة الذهبية، وأصبح أول لاعب فرنسي يفوز بتلك الجائزة منذ فعلها زين الدين زيدان عام 1998، والخامس بصفة عامة.

"أنا متحمس"

وقال بنزيما: "أنا متحمس لتجربة مسابقة جديدة في بلد مختلف. يتمتع نادي الاتحاد بتاريخ مذهل ومشجعين شغوفين بشكل لا يصدق وطموحات كبيرة في كرة القدم ليكون قوة في آسيا بعد الفوز بالدوري.

وأضاف: "أشعر الآن أن الوقت قد حان لخوض تحديات ومشروع جديد. في كل مرة أزور فيها السعودية، أشعر دائمًا بالدفء والحب من الجماهير والناس. أتطلع للانضمام إلى زملائي الجدد في الفريق، ومساعدتهم في نقل هذا النادي الرائع واللعبة في السعودية إلى مستويات جديدة".

وتابع في أول مقابلة حصرية له كلاعب في نادي الاتحاد والتي ستنشر على قنوات التواصل الاجتماعي للنادي: "إنه تحد جديد بالنسبة لي، حياة جديدة ولا أطيق الانتظار لبدء التدريب. سأفعل كل شيء للفوز بالألقاب، وللتسجيل، ولإظهار موهبتي، ولإرضاء الجماهير، والنادي والرئيس والجميع".

وسار بنزيما على خطى رونالدو زميله السابق في ريال مدريد، والذي انتقل إلى السعودية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، عندما انضم إلى النصر بعقد سخي.

كما ربطت تقارير عديدة الأرجنتيني ليونيل ميسي باحتمال الانتقال إلى الهلال بعد إعلان رحيله عن باريس سان جيرمان.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية إن العرض المقدم من قبل نادي الهلال لميسي وصل إلى 400 مليون يورو في الموسم.

من جهته، أكد أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد، خلال مراسم التوقيع على قوة الدوري السعودي، "الذي أصبح جاذبًا لكل النجوم بفضل مستوياته الكبيرة والمنافسة العالية إلى جانب حجم المتابعة الذي وصل إلى أكثر من 180 دولة خلال الموسم الماضي".

وكشف الحائلي عن رقم قميص بنزيما في الاتحاد قائلًا: "نحن متحمسون لرؤيته في القميص رقم 9 للنمور".

وأضاف: "نحن سعداء للغاية بتعاقدنا مع أحد أبرز نجوم كرة القدم في التاريخ وفخورون بهذه الخطوة التاريخية في مسيرة نادينا العريق وجمهوره الوفي. سيمثلنا بنزيما في بداية الموسم المقبل حيث نواجه تحديا قويا للدفاع عن لقبنا في الدوري والمنافسة في البطولة الآسيوية وكذلك المشاركة عالميا في كأس العالم للأندية".

المصادر:
العربي- رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close