الجمعة 17 مايو / مايو 2024

رياض محرز.. ثالث لاعب من الدوري الإنكليزي ينضم إلى الأهلي السعودي

رياض محرز.. ثالث لاعب من الدوري الإنكليزي ينضم إلى الأهلي السعودي

Changed

فقرة سابقة من "تواصل" تتابع خبر انتقال النجم الجزائري رياض محرز إلى الدوري السعودي (الصورة: صفحة النادي الأهلي السعودي/ إكس)
أصبح اللاعب الجزائري رياض محرز ثالث لاعب ينضم من الدوري الإنكليزي إلى النادي الأهلي السعودي خلال فترة الانتقالات الحالية.

تعاقد النادي الأهلي العائد للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، اليوم الجمعة، مع رياض محرز جناح مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا لفترة تمتد لأربع سنوات. وقال الأهلي عبر حسابه على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقًا باسم تويتر: "انتهى الانتظار.. رياض حقيقة".

ونشر الأهلي مقطعًا مصورًا لقائد منتخب الجزائر بقميص الفريق يحمل رقم 2027 في إشارة لمدة التعاقد وأعلن أن عقد محرز مستمر حتى موسم 2026-2027.

وجاء إعلان الفريق الذي يتخذ من جدة مقرًا له بعد دقائق من إعلان مانشتر سيتي بطل الدوري الإنكليزي الممتاز عن انتقال جناحه إلى الأهلي.

وقال سيتي عبر منصة إكس: "رياض محرز ينضم للنادي الأهلي السعودي بعد خمس سنوات مذهلة مع مانشستر سيتي".

ولم يكشف الناديان قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أن النادي الإنكليزي وافق على عرض بقيمة 35 مليون يورو بالإضافة إلى خمسة ملايين يورو متغيرات.

"مرحلة لن تنسى"

وأصبح محرز، البالغ عمره ‭‭32‬‬ عامًا، ثالث لاعب من الدوري الإنكليزي ينضم للأهلي في فترة الانتقالات الحالية بعد السنغالي إدوار مندي حارس تشيلسي والبرازيلي روبرتو فيرمينو مهاجم ليفربول. وودع محرز جماهير مانشستر سيتي بعد فترته الناجحة مع الفريق منذ انضمامه من ليستر سيتي عام 2018.

وقال محرز عبر منصة إكس: "اليوم أُنهي مرحلة لن تنسى من حياتي بعد خمسة أعوام مليئة بالذكريات التي لا تحصى. قبل الرحيل أود توجيه الشكر للإدارة والمدرب والطاقم الفني على كل فرصة أعطوها لي لإثبات نفسي في أعلى مستوى".

وأضاف: "تشرفت بمشاركة الملعب مع زملائي السابقين والحاليين. معًا حطمنا أرقامًا قياسية لا تعد وحققنا ما بدا مستحيلًا ولم نتوقف عن الإيمان بأنفسنا خلال التحديات التي واجهناها. موسمنا الأخير سيُذكر للأبد".

وزاد: "أخيرًا أوجه الشكر إلى جماهير مانشستر سيتي. شكرًا لكم لأنكم جعلتموني أشعر وكأنني جزء من العائلة منذ اليوم الأول وأعطيتموني الثقة في كل مرة نزلت فيها الملعب وأنا أرتدي هذا القميص".

وسجل محرز 78 هدفًا ولعب 59 تمريرة حاسمة في 236 مباراة خاضها في كل المسابقات مع سيتي وحصد 11 لقبًا مع النادي منها ثلاثية الدوري الإنكليزي ودوري الأبطال وكأس الاتحاد الإنكليزي في الموسم المنصرم.

وأصبح دوري المحترفين السعودي جاذبًا للنجوم منذ انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وخلال الصيف الجاري، تعاقد الاتحاد بطل الدوري مع الفرنسي كريم بنزيمة قائد ريال مدريد ومواطنه نغولو كانتي من تشيلسي، ونجح الهلال في الحصول على خدمات كاليدو كوليبالي وروبن نيفيز وسيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش ومالكوم كما وقع الاتفاق مع الإنكليزي جوردان هندرسون قائد ليفربول بعد أسابيع من التعاقد مع مواطنه ستيفن جيرارد أيقونة ليفربول لتدريب الفريق.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close