السبت 13 أبريل / أبريل 2024

بعد انتقال ميسي إلى ميامي.. رونالدو: الدوري السعودي أفضل من الأميركي

بعد انتقال ميسي إلى ميامي.. رونالدو: الدوري السعودي أفضل من الأميركي

Changed

نافذة إخبارية حول تفضيل ميسي الدوري الأميركي على نظيره السعودي (الصورة: غيتي)
رأى النجم البرتغالي رونالدو أن معظم مسابقات الدوري في أوروبا تعاني من تراجع في المستوى، كاشفًا أنه لن يلعب بصفوف أي فريق أوروبي.

أكد نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مساء أمس الإثنين، أنه لا يرغب بالعودة للعب في أوروبا، معتبرًا أن الدوري السعودي أفضل من نظيره الأميركي الذي اختاره غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي لبدء حقبة جديدة في مسيرته.

رونالدو، الذي انضم لنادي النصر في نهاية العام الماضي بعقد لمدة عامين ونصف العام بعد رحيله عن مانشستر يونايتد، رأى أنه مهد الطريق أمام لاعبين كبار آخرين للانتقال إلى أندية سعودية، إلى جانب رغبة آخرين في الانتقال إلى المملكة.

رونالدو: "لن أعود"

وتحدث قائد البرتغال البالغ عمره 38 عامًا بعد خسارة ودية للنصر (صفر-5) أمام فريق سيلتا فيغو الإسباني، مساء أمس، قائلًا إن معظم مسابقات الدوري في أوروبا تعاني من تراجع في المستوى. ونقلت شبكة (إي.إس.بي.إن) عن رونالدو قوله: "بنسبة 100% لن أعود إلى أي فريق أوروبي. أنا عمري 38 عامًا".

وأضاف حامل 5 كرات ذهبية خلال حديثه: "فقدت الكرة الأوروبية الكثير من الكفاءة. المسابقة الوحيدة التي لا تزال جيدة هي الدوري الإنكليزي الممتاز، وهي تتفوق على باقي مسابقات الدوري".

وكان ميسي، غريم رونالدو على مدار سنوات، مرشحًا للانتقال إلى السعودية، قبل أن يختار اللاعب الفائز بكأس العالم الأخيرة في قطر 2022 الانضمام إلى نادي إنتر ميامي الأميركي بعقد حتى 2025.

تواجد 20 ألف مشجع خلال حفل تقديم إنتر ميامي لميسي يوم الأحد
تواجد 20 ألف مشجع خلال حفل تقديم إنتر ميامي لميسي يوم الأحد - غيتي

بين الدوري الأميركي والسعودي

وقال رونالدو في تصريحه: "الدوري السعودي أفضل من الدوري الأميركي". وأضاف: "الآن يأتي كل اللاعبين إلى هنا. خلال عام واحد سيحضر المزيد من اللاعبين الكبار إلى السعودية".

وسار لاعبون كبار على نهج رونالدو في الانتقال إلى السعودية ومنهم كريم بنزيما الفائز بالكرة الذهبية، والقادم من ريال مدريد وكذلك نجولو كانتي من تشيلسي، وانضم اللاعبان إلى الاتحاد بطل الدوري.

بالمقابل، قدم نادي إنتر ميامي الأميركي، يوم الأحد، نجمه الجديد، الأسطورة ميسي، أمام عشرين ألف مشجع، واعتبر خورخي ماس الكوبي الأصل، والمالك لأكثرية الحصص في النادي، أن هذه اللحظة تأتي "لتغيير مشهد كرة القدم في هذا البلد".

ووصف ماس في حديث سابق لصحيفة "ميامي هيرالد"، وصول ميسي بأنه "لحظة تاريخية حاسمة" حيث يطمح دوري المحترفين لأن يصبح واحدًا من أفضل البطولات في العالم.

من جهة أخرى، يسعى القيمون على الدوري بالمملكة لاستقطاب نجوم كبار دعمًا للبطولة المحلية، وفق مخطط رؤية السعودية 2023. 

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close