السبت 20 أبريل / أبريل 2024

بعد سيطرتها على سييفيرني.. روسيا تشن هجومًا بالمسيرات على أوكرانيا

بعد سيطرتها على سييفيرني.. روسيا تشن هجومًا بالمسيرات على أوكرانيا

Changed

أكد المتحدث باسم الجيش الأوكراني أن قوات بلاده انسحبت من بلدتي سييفيرني وستيبوفي
أكد المتحدث باسم الجيش الأوكراني أن قوات بلاده انسحبت من بلدتي سييفيرني وستيبوفي - غيتي
أعلن الجيش الأوكراني أن معارك ضارية تدور قرب بلدة تشاسيف يار القريبة من باخموت شرق أوكرانيا، والتي "يحاول الجيش الروسي التقدم باتجاهها.

شنت القوات الروسية مساء أمس الثلاثاء عدة عمليات هجومية باستخدام مسيرات من نوع "شاهد 136" طالت مقاطعات في جنوب أوكرانيا، تحديدًا في ميكولايف وأدويسا، حسب ما أفاد مراسل "العربي" إياد استيتية الأربعاء.

وكانت قيادة القوات الجوية الأوكرانية، حسب مراسلنا قد أعلنت عن إسقاط 10 مسيرات في أجواء هذه المقاطعات، ما تسببت حطام إحداها باندلاع حريق قامت فرق الإنقاذ بإطفائه لاحقًا، فيما لم يشر بلاغ الإدارة العسكرية في منطقة أوديسا عن وقوع إصابات.

وفي السياق، طال القصف الروسي خلال الليلة الماضية عدة مناطق في جنوبي وشرق أوكرانيا، بحسب ما أعلنته الإدارة العسكرية في منطقة دونيتسك، حيث استهدف القصف الروسي إحدى البلدات، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين بجروح.

وفي منطقة خيرسون جنوب أوكرانيا، أشار مراسلنا إلى وقوع قصف روسي استهدف بعض الأحياء داخل المدينة، كما طال بعض القرى المحيطة منها، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح، فضلا عن إلحاق أضرار بإحدى سفن الشحن كما قالت الإدارة العسكرية، بالإضافة إلى ضرر لحق بمزرعة وصوامع للحبوب.

وبحسب بيان هيئة الأركان الأوكرانية، شنت القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية 141 هجومًا في مختلف محاور القتال في الجبهتين الشرقية والجنوبية، تحديدًا في كومبيانسك وليمان وباخموت وأفدييفكا.

ولفت مراسلنا إلى أن القوات الأوكرانية كانت قد تصدت لعشرات الهجمات من قبل القوات الروسية، وتحديدًا في محور أفدييفكا، حيث يتم الحديث عن صد 25 هجمة للقوات الروسية في هذا المحور تحديدًا.

روسيا تعلن السيطرة على بلدة سييفيرني قرب أفدييفكا

وأمس الثلاثاء، أعلن الجيش الروسي أنه سيطر على بلدة سييفيرني الصغيرة الواقعة قرب أفدييفكا التي سقطت في الآونة الأخيرة، فيما تواصل القوات الروسية هجومها في هذه المنطقة وحققت فيها عدة نجاحات.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أيضًا أنها دمرت دبابة أبرامز تابعة للجيش الأوكراني قرب أفدييفكا في شرق أوكرانيا، في أول إعلان من نوعه تصدره موسكو منذ تسليم واشنطن هذه الدبابات الثقيلة لكييف.

وقالت وزارة الدفاع عبر تطبيق تلغرام: إن الجنود الروس "حرروا" بلدة سييفيرني.

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الأوكراني دميترو ليخوفي أن القوات الأوكرانية "انسحبت من بلدتي سييفيرني وستيبوفي".

وأكد أن "القتال العنيف للسيطرة على سييفيرني" استمر حتى المساء وليلًا، مشيرًا إلى وقوع "خسائر فادحة" في صفوف الروس.

كما أعلن الجيش الأوكراني الثلاثاء أن "معارك ضارية" تدور قرب بلدة تشاسيف يار، القريبة من باخموت شرق أوكرانيا، والتي "يحاول الجيش الروسي التقدم باتجاهها".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close