الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

بعد طعنه جنديين.. استشهاد فتى برصاص الاحتلال في القدس

بعد طعنه جنديين.. استشهاد فتى برصاص الاحتلال في القدس

Changed

الفتى عمر ابراهيم أبو عصب الذي قضى برصاص الاحتلال الإسرائيلي (غيتي)
الفتى عمر إبراهيم أبو عصب الذي قضى برصاص الاحتلال الإسرائيلي (غيتي)
استُشهد فتى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على طريق الوادي المؤدية إلى المسجد الأقصى، وهي إحدى الطرق الرئيسة في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

استُشهد فتى، اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على طريق الوادي المؤدية إلى المسجد الأقصى، وهي إحدى الطرق الرئيسة في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلًا من الرصاص على فتى قرب "الهوسبيس"، بعد أن زعمت محاولته طعن مستوطنين.

وذكرت قناة "كان" الإسرائيلية أن شابًا فلسطينيًا طعن عنصرين من شرطة حرس الحدود في شارع "هاغاي" (الواد) بالبلدة القديمة؛ ما أسفر عن إصابة أحدهما بجروح طفيفة والآخر بجروح متوسطة.

وذكرت مصادر محلية أن الشهيد هو الفتى عمر إبراهيم أبو عصب البالغ من العمر 16 عامًا وهو من العيسوية.

وفي وقت لاحق أغلقت قوات الاحتلال بابي العامود والساهرة، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج من البلدة القديمة في القدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من أمام أحد أبواب المسجد الأقصى، وأغلقت معبر قلنديا، وأخلت ساحة باب الأسباط من المواطنين المتواجدين هناك بالقوة واعتدت على الصحافيين.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أغلقت أبواب البلدة القديمة تزامنًا مع اعتقال أحد المواطنين وهو المقدسي محمد سرحان من أمام باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال احتجزت مئات المركبات على حاجز قلنديا بعد إغلاقه بشكل مفاجئ، ومنعت المواطنين القادمين سيرًا على الأقدام من عبور الحاجز أيضًا.

المصادر:
وكالات - تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close