الجمعة 3 مايو / مايو 2024

بعد فوزه على نوري.. ديوكوفيتش يضرب موعدًا في نهائي ويمبلدون

بعد فوزه على نوري.. ديوكوفيتش يضرب موعدًا في نهائي ويمبلدون

Changed

أقر ديوكوفيتش بأنه عانى للتعامل مع نوري مبكرًا في المباراة - رويترز
أقر ديوكوفيتش بأنه عانى للتعامل مع نوري مبكرًا في المباراة - رويترز
قاتل نوري في المجموعة الرابعة، لكنه لم يستطع منع ديوكوفيتش من بلوغ النهائي الـ32 له في البطولات الكبرى، وهو رقم قياسي في تنس الرجال.

ضرب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميًا، موعدًا مع نيك كيريوس في نهائي ويمبلدون للتنس، بعدما تعافى من بداية سيئة ليفوز على البريطاني كاميرون نوري بنتيجة 2-6 و6-3 و6-2 و6-4 اليوم الجمعة.

ولمدة ساعة على الملعب الرئيسي في أجواء مشمسة، أدهش نوري منافسه الحاصل على 20 لقبًا كبيرًا، وكاد أن يحقق مفاجأة في أول ظهور له بالدور قبل النهائي لبطولة كبرى.

واستفاد نوري من تشجيع الجماهير صاحبة الضيافة، ليستغل أخطاء ديوكوفيتش ويفوز بخمسة أشواط متتالية ويحسم المجموعة الأولى لصالحه.

استعاد السيطرة

لكن ديوكوفيتش، الساعي للفوز بلقبه الرابع على التوالي في ويمبلدون والسابع إجمالًا، استفاق ليستعيد مستواه المعروف وبدأ تدريجيًا في السيطرة على المباراة.

ومن اللحظة التي كسر فيها اللاعب الصربي إرسال نوري في الشوط الثامن من المجموعة الثانية، بدأت المباراة تسير في اتجاه واحد.

ويقف الأسترالي نيك كيريوس، الذي صعد للنهائي بعد انسحاب منافسه الإسباني المصاب رافائيل نادال من الدور قبل النهائي، بين ديوكوفيتش البالغ عمره 35 عامًا ولقبه 21 في البطولات الكبرى.

وأقر ديوكوفيتش، الذي تلقى بعض صيحات الاستهجان بعد أن أشار غاضبًا إلى مشجع بعد نقطة حسم المباراة، بأنه عانى للتعامل مع نوري مبكرًا في المباراة.

وقال ديوكوفيتش الذي فاز الآن في 27 مباراة متتالية في ويمبلدون منذ 2017: "لم أبدأ بشكل جيد وكان نوري الطرف الأفضل في المجموعة الأولى".

وأضاف: "في الدور قبل النهائي لبطولة كبرى توجد دائمًا الكثير من الضغوط والتوقعات. لم يكن لدى كاميرون الكثير ليخسره وكان يلعب أكبر مباراة في مسيرته".

احتمال ضعيف

وكان نوري، المولود في نيوزيلندا، يمني النفس بأن يصبح ثاني بريطاني في عصر الاحتراف يبلغ نهائي الفردي في ويمبلدون.

لكن هذه الآمال تراجعت رغم أداء نوري المدهش في المجموعة الأولى والتي جاهد خلالها ديوكوفيتش، الذي كان يخوض مباراته 11 في الدور قبل النهائي لويمبلدون، لمجاراة دقة ضربات اللاعب البريطاني.

وبعد أن استبدل ديوكوفيتش مضربه وارتدى قبعة بيضاء عاد لمستواه المعروف.

وتراجع ديوكوفيتش بـ0-30 وهو يرسل للفوز بالمجموعة، لكنه فاز بالنقاط الأربع التالية ليعادل نتيجة المباراة.

وخسر نوري إرساله في بداية المجموعة الثالثة، واستغل ديوكوفيتش الفرصة ليسيطر على اللعب.

وحاولت الجماهير جاهدة مساندة نوري في المجموعة الرابعة، لكن ديوكوفيتش كان قد استعاد بالفعل قوته ولم يعد بالإمكان إيقافه.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close