الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

بسبب الإصابة.. نادال يخسر فرصة إنجاز تاريخي وينسحب من ويمبلدون

بسبب الإصابة.. نادال يخسر فرصة إنجاز تاريخي وينسحب من ويمبلدون

Changed

نادال
نادال خلال المؤتمر الصحفي أمس - فيسبوك
انسحب نادال من بطولة ويمبلدون تحت تأثير الإصابة التي ألمت به في ربع النهائي ليمنح الأسترالي نيك كيريوس إنجاز التأهل للمباراة النهائية.

لم يكتب لبطل كرة المضرب الإسباني، رافائيل نادال، تسطير ملحمة جديدة في مسيرته المدهشة بعالم اللعبة، ليعلن أمس الخميس انسحابه من بطولة ويمبلدون بسبب الإصابة، التي حالت دون فوزه بلقبه الثالث في البطولات الأربع الكبرى بالتنس.

وتعرض نادال خلال لقائه والأميركي تايلور فريتز في مباراة ربع النهائي يوم الأربعاء، لآلام في عضلات البطن، ولجأ للعلاج ليتابع المنافسة التي انتهت لصالحه بعد خمس مجموعات استغرقت أربع ساعات و21 دقيقة.

القرار المر

وأعلن المصنف رقم 2 عالميًا أمس انسحابه من مواجهة مرتقبة أمام الأسترالي نيك كيريوس في قبل النهائي لإصابته بتمزق بالبطن، ليمنح الأخير بطاقة المباراة النهائية دون منافسة.

وتبددت آمال رفائيل نادال في تحقيق إنجاز نادر بالتتويج بالألقاب الأربعة الكبرى بالتنس في عام واحد، بعد أن توج بلقبي أستراليا وفرنسا المفتوحة على التوالي هذا العام لأول مرة في مسيرته، وكان يحلم بأن يصبح أول لاعب يكمل التتويج بالألقاب الأربعة الكبرى في عام واحد منذ رود ليفر في 1969.

وأبلغ صاحب الـ36 عامًا الصحفيين بحزن خلال مؤتمر تم إعداده سريعًا قبل أقل من 24 ساعة من مباراة نصف النهائي: "للأسف اضطر للانسحاب من البطولة". وأضاف: "كما شاهد الجميع في دور الثمانية، كنت أعاني من ألم بالبطن وكنت أعرف أن هناك شيئًا سيئًا، وتأكد ذلك، أصبت بتمزق عضلي بالبطن". وتابع: "كنت أفكر طيلة اليوم في القرار الذي سأتخذه".

"المشاغب" في النهائي

وبانسحاب نادال أصبح كيريوس (27 عامًا) أول أسترالي يبلغ نهائي الرجال في نادي عموم إنكلترا منذ مارك فيليبوسيس عام 2003.

وأظهر كيريوس الجانبين الجيد والسيء بشخصيته في البطولة الحالية، وعوقب بغرامات بقيمة 14 ألف دولار بسبب تهمتين بعد البصق على مشجع عقب فوزه في الدور الأول، واستخدام ألفاظ نابية خلال فوزه المثير في الدور الثالث على ستيفانوس تيتيباس.

وسيلتقي كيريوس مع المصنف الأول نوفاك ديوكوفيتش، الطامح لفوزه الرابع على التوالي باللقب والسابع في ويمبلدون بشكل عام في نهائي الأحد.

وخضع نادال أمس لحصة تدريبية في نادي عموم إنكلترا، وسدد ضربات أمامية وخلفية في ملاعب التدريب على أمل اللحاق بمواجهة كيريوس، لكن صاحب الرقم القياسي برصيد 22 لقبًا بالبطولات الأربع الكبرى أكد أنه ليس من المنطقي الاستمرار بالبطولة بعد أن اتضح أنه لا يمكنه التنافس.

وأوضح نادال قائلًا: "رغم أنني حاولت في مرات كثيرة بمسيرتي مواصلة اللعب تحت ظروف قاسية جدًا في هذه المرة كان من الواضح أن استمراري يعني أن تسوء الإصابة أكثر وأنا حزين جدًا لقول ذلك".

وختم البطل الإسباني: "اتخذت القرار لأنني أؤمن بأنه لا يمكنني الفوز في مباراتين تحت هذه الظروف، لا يمكنني الإرسال، ولا يعني هذا فقط توجيه الإرسال بسرعة مناسبة بل لا يمكنني القيام بالحركة الطبيعية لتسديد الإرسال".

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close