الخميس 16 مايو / مايو 2024

بعد مقتل عدد من زملائه.. جندي يدهس الكولونيل المسؤول عنه بدبابته

بعد مقتل عدد من زملائه.. جندي يدهس الكولونيل المسؤول عنه بدبابته

Changed

مراسل "العربي" ينقل تقديرات المصادر الأوكرانية عن قتلى الجنود الروس (الصورة: تويتر)
قال الصحافي الأوكراني رومان تسيمباليوك إن الجندي الروسي الذي دهس رئيسه كان خلف عجلة القيادة وألقى باللوم على قائد المجموعة الكولونيل يوري ميدفيديف في مقتل زملائه.

أفادت وسائل إعلام غربية أن جنديًا روسيًا أقدم على دهس الضابط المسؤول عنه بدبابة، بعد تزايد الغضب جراء فشل الحرب على أوكرانيا.

وذكرت صحيفة "نيوزيلاند هيرالد" النيوزيلاندية أنه تمّ اعتراض الاتصالات بين جنديين روسيين، وأظهرت كيف أن أفراد القوات الروسية غاضبون نتيجة التقارير التي تتحدث عن تعرضهم لخسائر فادحة نتيجة الحرب.

وتمّ اعتراض المكالمات وترجمتها قبل مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال الصحفي الأوكراني رومان تسيمباليوك على فيسبوك إن الجندي الروسي الذي دهس رئيسه كان خلف عجلة القيادة و"ألقى باللوم على قائد المجموعة الكولونيل يوري ميدفيديف في مقتل زملائه".

وكتب تسيمباليوك على فيسبوك: "بعد أن انتظر اللحظة المناسبة، وأثناء المعركة، دهس الجندي قائده بدبابة بينما كان يقف بجانبه، مما أدى إلى إصابة بساقيه، جرى نقله إلى مستشفى في بيلاروسيا للعلاج".

وعلى الرغم من عدم وجود تأكيد مستقل لهذا الادعاء، إلا أن صحيفة "نيويورك بوست" الأميركية قالت إن اللقطات التي نشرها الزعيم الشيشاني وحليف بوتين المقرب رمضان قديروف أظهرت ميدفيديف أثناء نقله إلى المستشفى.

في المكالمة التي تمّ اعتراضها وبثّت على وسائل التواصل الاجتماعي، سُمع جندي يقول إن الهجوم على أوكرانيا غير منظم، وأسوأ من حرب الشيشان"، مضيفًا أن الطائرات الروسية "أسقطت قنابل على جنودها".

ووصف الجندي كيف دمّرت القوات الأوكرانية رتلًا من القوات الروسية، وقال إنه فقد 50% من وحدته نتيجة إصابتهم بـ"لسعة الصقيع" في القدمين، أي تجمّد الجلد والأنسجة تحته بعد التعرض لدرجات حرارة شديدة البرودة.

وأكد أن القوات المسؤولة عنهم "لا تخطط لعلاجهم في المستشفى الميداني".

كما أوضح العنصر أن قائدهم اللفتنانت جنرال ياكوف ريزانتسيف، أخبرهم في اليوم الرابع من انتشارهم أن الحرب ستنتهي بسرعة.

وقال: "هل تعرف ما قاله لنا؟ ليس سرًا لأحد أنه لم يتبق سوى بضع ساعات حتى تنتهي هذه العملية الخاصة. لكن هذه الساعات ما زالت مستمرة".

في المكالمة الهاتفية، قال الجنود إن شكاويهم من افتقار ستراتهم المدرعة إلى ألواح صلبة تمّ تجاهلها، كما اشتكوا من أن رئيسهم تركهم لعدة أيام.

وقال مراقبون إن هناك مؤشرات متزايدة على تسلل اليأس داخل الحملة العسكرية الروسية وتساءلوا عن المدى الذي يمكن أن يمضي به الكرملين لتحقيق أهدافه.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close