الجمعة 16 فبراير / فبراير 2024

بعد نهاية تصفيات المجموعات.. إليكم المنتخبات المشاركة في يورو 2024

بعد نهاية تصفيات المجموعات.. إليكم المنتخبات المشاركة في يورو 2024

Changed

قرعة النهائيات ستسحب الشهر المقبل في هامبورغ بألمانيا
قرعة النهائيات ستسحب الشهر المقبل في هامبورغ بألمانيا - غيتي
حجز 20 منتخبًا أوروبيًا مقاعد في نهائيات بطولة يورو 2024 في ألمانيا، بانتظار خوض 12 منتخبًا الملحق الذي سيسمح لثلاثة منتخبات الالتحاق بركب المتأهلين.

اختتمت يوم أمس الثلاثاء مباريات المجموعات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية يورو 2024، حيث أسفرت عن تأهل 20 منتخبًا أوروبيًا للنهائيات التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل. 

ومع وجود ألمانيا مضيفة للبطولة وتأهل المنتخبات العشرين سيخوض 12 منتخبًا مرحلة الملحق في الفترة بين 21 و26 مارس/ آذار المقبل لحجز 3 بطاقات للبطولة التي ستلعب بمشاركة 24 منتخبًا أوروبيًا.

وستتنافس كل من منتخبات جورجيا واليونان وأوكرانيا وبولندا وويلز وإستونيا وفنلندا وكازاخستان وإسرائيل ولوكسمبورغ وإيسلندا والبوسنة على البطاقات الثلاث في الملحق الأوروبي. 

وتسحب قرعة الملحق يوم غد الخميس حيث ستوزع المنتخبات الـ12 على ثلاث مجموعات من أربع منتخبات تلعب فيما بينها دوري نصف النهائي (الأول مع الرابع والثاني مع الثالث) ويتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية التي يلحق الفائز بها بركب المتأهلين إلى النهائيات.

تصنيف المنتخبات

وكانت كرواتيا آخر المنتخبات التي حجزت بطاقاتها في نهائي يورو 2024، لتتكشف تصنيفات المنتخبات في النهائيات والتي حددها الاتحاد الأوروبي وفق معايير البلد المضيف والمنتخبات التي حجزت المقعد الأول في مجموعاتها. 

وستقسم المنتخبات الـ24 إلى 4 فئات، بمستويات مختلفة، تمكن المنتخبات القوية والمرشحة من عدم التصادم فيما بينها بالدور الأول من البطولة، لكن المفاجآت التي حملتها التصفيات وضعت منتخبات قوية في التنصيف الثاني، ما يعني أن الدور الأور سيحمل العديد من المباريات القوية. وأتى تصنيف المنتخبات على الشكل التالي: 

  • الفئة الأولى: وتضم كل من ألمانيا، البرتغال، فرنسا، إسبانيا، بلجيكا، إنكلترا
  • الفئة الثانية: وتضم كل من هولندا، إسكلتلندا، كرواتيا، سلوفينيا، سلوفاكيا، تشيكيا
  • الفئة الثالثة: وتضم منتخبات المجر، تركيا، رومانيا، دانمارك، ألبانيا، النمسا
  • الفئة الرابعة: وستضم إيطاليا، صربيا، سويسرا، والمنتخبات الثلاث المتأهلة من الملحق.

وسيتم سحب قرعة نهائيات يورو 2024 في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، خلال حفل خاص سيقام في مدينة هامبورغ الألمانية، حيث تتحضر البلاد لاستقبال الحدث الكروي الأبرز بعد كأس العالم، والذي تستضيفه ألمانيا للمرة الثانية بعد عام 1988. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close