الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بعد 14 يومًا.. انتشال عامل صيني حيًا عقب انفجار بمنجم للذهب

بعد 14 يومًا.. انتشال عامل صيني حيًا عقب انفجار بمنجم للذهب

Changed

تشيشيا تعد منطقة رئيسية لإنتاج الذهب بإقليم شاندونغ على ساحل الصين الشرقي..
تشيشيا تعد منطقة رئيسية لإنتاج الذهب بإقليم شاندونغ على ساحل الصين الشرقي. (غيتي)
22 عاملًا محاصرون تحت الأرض في منجم هوشان بعد وقوع انفجار، ومسؤولون يؤكدون أن عملية الإنقاذ قد تستغرق أسبوعين آخرين لإزالة العوائق الكبيرة.

تمكنت فرق الإنقاذ في الصين من إخراج عامل منجم ذهب في شمالي البلاد صباح اليوم الأحد، بعد أن ظل محاصرًا مع آخرين تحت الأرض 14 يومًا، وذلك في أعقاب انفجار وقع في ذلك المنجم، حسب هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية الصينية "سي.سي.تي.في.

وكان 22 عاملًا قد حوصروا تحت الأرض في منجم هوشان بعد وقوع انفجار في 10 يناير/ كانون الثاني في تشيشيا، وهي منطقة رئيسية لإنتاج الذهب بإقليم شاندونغ على ساحل الصين الشرقي.

وذكر تقرير لوكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" الأسبوع الماضي، إن عاملًا لقي حتفه، وانقطع اتصال فرق الإنقاذ بأحد عشر عاملًا.

وعُثر على العامل الذي أُنقذ في جزء من المنجم مختلف عن الجزء الذي كانت فيه مجموعة من عشرة رجال كانوا يتلقون إمدادات غذائية.

وقال مسؤولون يوم الخميس: إن الأمر قد يستغرق أسبوعين آخرين؛ لإزالة "العوائق الكبيرة" قبل أن يتمكّنوا من حفر ممرات للوصول إلى الرجال العشرة.

وتمكّن عمال عالقون في منجم منهار للذهب شرقي الصين، من إيصال رسالة بعد أيام من الحادث، مفادها أن 12 من أصل 22 عاملًا ما زالوا على قيد الحياة، في حين لم يتضحْ مصير الـ 10 الآخرين.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close