الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

بقيمة 1.3 مليار دولار.. "رد بيرد" الأميركية تشتري نادي ميلان الإيطالي

بقيمة 1.3 مليار دولار.. "رد بيرد" الأميركية تشتري نادي ميلان الإيطالي

Changed

توج ميلان هذا الموسم بلقب الدوري لأول مرة خلال 11 عامًا
توج ميلان هذا الموسم بلقب الدوري لأول مرة خلال 11 عامًا - صفحة ميلان على توتير
أفاد نادي ميلان أن الانتقال للملكية الجديدة سيتم خلال الصيف، ومن المتوقع أن يكتمل الاتفاق بحلول سبتمبر المقبل بحد أقصى.

أعلن ميلان بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم اليوم الأربعاء، أن مؤسسة "رد بيرد كابيتال بارتنرز" الأميركية للاستثمار توصلت إلى اتفاق بقيمة 1.2 مليار يورو (1.3 مليار دولار) لشراء النادي، وستحتفظ شركة "إليوت" المالكة الحالية على حصة الأقلية.

وأضاف ميلان أن الانتقال للملكية الجديدة سيتم خلال الصيف، ومن المتوقع أن يكتمل الاتفاق بحلول سبتمبر/ أيلول المقبل بحد أقصى.

من جهته، قال جيري كاردينالي مؤسس رد بيرد والشريك الإداري في بيان: "نتشرف بأن نشكل جزءًا من تاريخ ميلان العريق ومتحمسون للعب دور في المرحلة الجديدة للنادي مع عودته لمكانه الطبيعي على قمة الكرة الإيطالية والأوروبية والعالمية".

وتعد "رد بيرد" واحدة من المستثمرين في مجموعة "فينواي" سبورتس الرياضية التي تملك نادي ليفربول الإنكليزي لكرة القدم ونادي بوسطن رد سوكس المنافس في دوري البيسبول الأميركي.

وتملك رد بيرد أيضًا حصة أغلبية في أسهم نادي تولوز الفرنسي لكرة القدم.

وأضاف كاردينالي: "فلسفة رد بيرد الاستثمارية وسجلها في إدارة الفرق أظهر أن أندية كرة القدم يمكنها النجاح داخل الملعب وخارجه".

وتوج ميلان هذا الموسم بلقب الدوري لأول مرة خلال 11 عامًا، بعد الفوز خارج أرضه بنتيجة 3-0 على ساسولو في الجولة الأخيرة، بفضل ثنائية أوليفييه جيرو وهدف فرانك كيسي.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة