الأحد 5 مايو / مايو 2024

بلغت قوته 7.5 درجات.. زلزال شديد يهز ساحل المكسيك

بلغت قوته 7.5 درجات.. زلزال شديد يهز ساحل المكسيك

Changed

نافذة إخبارية تتناول الزلزال الذي ضرب تايوان الأحد (الصورة: تويتر)
أدى الزلزال إلى اهتزاز المباني ونزول سكان العاصمة مكسيكو سيتي إلى الشوارع للنجاة بأنفسهم، ولم يفد عن وقوع أضرار.

ضرب زلزال قوي بالقرب من ساحل غرب المكسيك اليوم الإثنين مما أدى إلى اهتزاز المباني ونزول سكان العاصمة مكسيكو سيتي إلى الشوارع للنجاة بأنفسهم، وذلك في ذكرى وقوع زلزالين مدمرين تسببا في سقوط أعداد كبيرة من القتلى.

ووقع الزلزال بعد الساعة الواحدة ظهرًا بقليل بالتوقيت المحلي، وبلغت قوته 7.5 درجات بالقرب من الساحل عند المنطقة الحدودية لولايتي ميتشواكان وكوليما، بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

وأفادت الهيئة بأن مركز الزلزال كان على عمق حوالي 15 كيلومترًا.

وبحسب كلوديا شينباوم، رئيسة بلدية مكسيكو سيتي، فلم ترد أنباء حتى الآن عن وقوع أضرار في العاصمة بعد الزلزال.

ووقع الزلزال في اليوم نفسه الذي تعرضت فيه البلاد لزلزالين كبيرين في عامي 1985 و2017. وقُتل آلاف الأشخاص في زلزال عام 1985 ولقي أكثر من 350 حتفهم في زلزال عام 2017.

ومنذ مطلع سبتمبر/  أيلول الجاري وقع عدد من الزلازل أحدها ضرب إقليم سيتشوان جنوب غربي الصين قبل أكثر من أسبوع، وبلغت قوته 6.8 درجات على مقياس ريختر، وأوقع 93 قتيلًا.

وفي 5 سبتمبر، ضرب زلزال شمالي شرق أفغانستان وأدى لمصرع ثمانية أشخاص على الأقل.

وأمس الأحد، ضرب زلزال قوته 6.8 درجات جنوب شرق تايوان، وفق ما أعلن مكتب الأرصاد الجوية، الذي حذّر  من حدوث أمواج مد عاتية. وعن الزلزال، أصدر المركز الأميركي للتحذير من أمواج تسونامي، تحذيرًا في تايوان، متحدثًا عن خطر حدوث موجات تسونامي في نطاق 300 كيلومتر من مركز الزلزال على طول سواحل تايوان.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close