الأربعاء 15 مايو / مايو 2024

بنزيما يواصل تألقه.. الهلال يتأهل لربع نهائي بطولة الأندية العربية

بنزيما يواصل تألقه.. الهلال يتأهل لربع نهائي بطولة الأندية العربية

Changed

البرتغالي روبن نيفيش بعد تسجيله هدف التأهل للهلال
البرتغالي روبن نيفيش بعد تسجيله هدف التأهل للهلال في بطولة الأندية العربية - فيسبوك
تجلت هوية الأندية الأربعة المتأهلة إلى ربع النهائي لبطولة الأندية العربية بعد نهاية منافسات المجموعتين الأولى والثانية التي شهدت مباراة متوترة بين الهلال والوداد.

انتهت يوم أمس الأربعاء، الجولة الأخيرة من منافسات المجموعتين الأولى والثانية، في بطولة الأندية العربية "كأس الملك سلمان" التي تستضيفها السعودية، حتى 12 أغسطس/ آب الجاري. 

وشهدت منافسات المجموعة الثانية، قمة جمعت ناديي الهلال السعودي، والوداد المغربي، تمكن خلالها الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، والبرتغالي روبن نيفيش من قيادة الهلال إلى بلوغ ربع نهائي البطولة، بعد أن لعب المدرب البرتغالي جورجي جيزوس بكل أوراقه الرابحة بغية تفادي الإقصاء المبكر من المسابقة، فدفع بهما منذ البداية إلى جانب السنغالي خاليدو كوليبالي.

وقدم النادي السعودي أداء قويًا، إذ استحوذ لاعبو الهلال على السيطرة مدعومين بجماهيرهم، على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية.

واعتمد مدرب الوداد عادل رمزي على تشكيلته الاعتيادية بعد عودة قائد الوسط الدولي يحيى جبران من الإيقاف، ليكون داعمًا لثلاثي الهجوم منتصر الهتيمي وزهير المترجي والسنغالي بولي سامبو، لينهي سافيتش الشوط الأول بالتقدم (1-0). 

وفي الشوط الثاني ألغى الحكم العراقي علي صباح، هدف التعادل للوداد بداعي وجود لمسة يد على أمين أبو الفتح، وسط اعتراضات لاعبي الفريق المغربي، ليعود بعدها البديل سيف الدين بوهرة ويحرز هدف التعادل من تسديدة قوية في الدقيقة 64. 

ولم يهنأ الوداد بالتعادل طويلًا، إذ تمكن البرتغالي روبن نيفيز، من تسجيل الهدف الثاني للفريق السعودي من تسديدة أرضية زاحفة، منحت الهلال نقاط المباراة وبطاقة العبور إلى ربع النهائي.

توتر واعتراضات على الحكم

ورفع الهلال رصيده إلى 4 نقاط، ليحل خلف السد الذي واصل تألقه وهزم الأهلي طرابلس الليبي بهدف يتيم ليتصدر منافسات المجموعة الثانية بـ7 نقاط. 

وشن لاعبو ومدرب الوداد المغربي، هجومًا شرسًا على الحكم، حيث وصف مدرب الوداد عادل رمزي فوز الفريق السعودي بـ"مهزلة تحكيمية".

وقال في تصريحات نقلتها صحيفة الرياضية السعودية: "الهلال فاز بمهزلة تحكيمية، والسعودية بلد رياضي كبير نفتخر ونعتز به والمسؤولون لا يقبلون هذه المهزلة، وأتمنى كل التوفيق للهلال ولكنه للأسف فاز بطريقة غير شرعية".

أما مدافع الوداد أمين فرحان فحمّل مسؤولية الخسارة لحكم المباراة، قائلًا: "لعبنا مع فريق قوي وأدركنا صعوبة المواجهة قبل أن نبدأها. الحكم كان دون المستوى وقدم مباراة سيئة وكان سببًا في توتر لاعبي الوداد".

وعلى استاد ضمك في أبها، سجل البرازيلي باولو اتافيو، لاعب السد، هدف المباراة الوحيد أمام النادي الليبي، في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي (89)، وكان السد قد استهل منافسات المجموعة، بتعادل سلبي مع الوداد، قبل أن يحقق فوزًا ثمينًا على الهلال بثلاثة أهداف لهدفين في الجولة الثانية.

بنزيما الاتحاد

وفي منافسات المجموعة الأولى، تأهل فريق الاتحاد السعودي بالعلامة الكاملة إلى الدور المقبل، بعد مباراة شهدت تألقًا جديدًا من المهاجم الفرنسي كريم بنزيما الذي سجل للمرة الثالثة على التوالي لفريقه، وهذه المرة من ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة حسمت النتجية للنادي السعودي (2-1) أمام الشرطة العراقي. 

وكان ظهير الاتحاد أحمد بامسعود، افتتح التسجيل في الشوط الأول، ليعادل الشرطة عن طريق النيجري عبد المجيد باباكار، في الدقيقة 80، وفيما كان الحضور في استاد الملك فهد يتوقع نهاية المباراة بالتعادل، استحصل الاتحاد على ضربة جزاء ترجمها بنزيما لهدف.

ورغم هزيمته وتوقف رصيده عند 4 نقاط، تمكّن الفريق العراقي من خطف البطاقة الثانية في المجموعة، بفضل التعادل السلبي بين الترجي والصفاقسي التونسيين.

وبتلك النتائج، خرجت 4 أندية عربية إفريقية من البطولة، في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة النصر السعودي والزمالك المصري في منافسات المجموعة الثالثة اليوم، بعد أن أمن الرجاء البيضاوي المغربي تمثيل الأندية العربية الإفريقية، لحسمه التأهل في المجموعة الرابعة إلى جانب الوحدة الإماراتي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close