الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

بنغلادش.. مقتل نحو 21 شخصًا بعد تصادم زورق بمركب شحن

بنغلادش.. مقتل نحو 21 شخصًا بعد تصادم زورق بمركب شحن

Changed

مواطنون يتابعون محاولات إنقاذ بعض ركاب الزورق المنكوب (غيتي)
مواطنون يتابعون محاولات إنقاذ بعض ركاب الزورق المنكوب (غيتي)
في سلسلة حوادث المراكب في بنغلادش، قُتل نحو 12 شخصًا في واقعة تصادم جديدة بين زورق وسفينة شحن محمّلة بالرمال.

قُتل 21 شخصًا على الأقل وفقد عشرات في بنغلادش الجمعة بعد غرق زورق مكتظ بالركاب إثر تصادمه مع سفينة شحن محملة بالرمال، حسبما ذكرت السلطات المحلية.

وكان حوالي ستين راكبًا على متن الزورق في بحيرة في بلدة بيجويناغار بشرق البلاد، كما أفاد رئيس الإدارة المحلية حياة الدولة خان، وأوضح "أننا وجدنا حتى الآن 21 جثة بينها تسع نساء وستة أطفال"، مؤكدًا أن الحصيلة ستزداد على الأرجح.

البحث عن جثث أُخرى

وقال الناطق باسم رجال الإنقاذ توفيق الإسلام: إن غواصين كانوا يستكشفون مكان الغرق بحثًا عن جثث أخرى. ونقل سبعة أشخاص على الأقل إلى المستشفى بعد إنقاذهم، وفق الشرطة.

وغرق الزوارق والعبارات أمر شائع في بنغلادش، إذ غالبًا ما تكون محملة بشكل زائد وفي حال سيئة.

وفي أبريل/ نيسان ومايو/ أيار 2021، لقي 54 شخصًا حتفهم في غرق زورقين. وفي يونيو/ حزيران 2020، قتل 32 شخصًا على الأقل إثر تحطم عبارة بعدما صدمتها عبارة أخرى. وفي فبراير/ شباط 2015، قضى 78 شخصًا على الأقل عندما اصطدم زورق محمل بشكل زائد بسفينة شحن.

وتقع حوادث بين السفن في بنغلادش، الواقعة على دلتا وتعبرها مئات الأنهر، بشكل متكرر، حيث يعتمد ملايين الأشخاص على القوارب في تنقلاتهم، لا سيما في المناطق الساحلية، إلا أن هذه السفن غالبًا ما تكون متداعية وتحمل أكثر من قدرتها الاستيعابية.

وتبحر مراكب شراعية محملة بالرمال تصعب رؤيتها غالبًا في المياه الهائجة، خصوصاً عندما يكون الضوء خافتًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close