الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

بهدف حماية المستخدمين.. ميتا تبدأ تشفير رسائل فيسبوك وماسنجر

بهدف حماية المستخدمين.. ميتا تبدأ تشفير رسائل فيسبوك وماسنجر

Changed

ستتيح الخاصية الجديدة تشفير الرسائل بشكل تلقائي على فيسبوك ومسنجر- رويترز
ستتيح الخاصية الجديدة تشفير الرسائل بشكل تلقائي على فيسبوك ومسنجر - رويترز
أكّدت ميتا أن خاصية التشفير التام ستكون متاحة على الفور لجميع المحادثات والمكالمات الشخصية على ماسنجر وفيسبوك لحماية المستخدمين من عمليات القرصنة.

أعلنت شركة "ميتا بلاتفورمز" المالكة لتطبيقات فيسبوك وإنستغرام أمس الأربعاء أنها بدأت التشفير التام لجميع المحادثات والمكالمات الشخصية على ماسنجر وفيسبوك.

وقالت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة: إن خاصية التشفير التام ستكون متاحة للمستخدمين على الفور، ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم تحديث جميع حسابات ماسنجر بالتشفير التام ليكون ضمن الإعدادات المفترضة.

تشفير الرسائل تلقائيًا

وأوضحت ميتا أن برنامج ماسنجر كان لديه في السابق خيار تشغيل خاصية التشفير التام مما يسمح بقراءة الرسائل من قبل المرسل والمتلقي فقط، ولكن مع هذا التغيير سيتم تشفير الرسائل بشكل تلقائي.

وقالت شركة ميتا، التي تقوم منصة واتساب التابعة لها بتشفير الرسائل بالفعل: إن الخاصية يمكن أن تساعد في حماية المستخدمين من عمليات القرصنة والمحتالين والمجرمين.

"ميتا" تدفع نحو تعزيز الخصوصية

 كما يدرس تطبيق واتساب احتمال إضافة ميزة اسم مستخدم إلى الملف الشخصي، على غرار الأسماء الخاصة بالمستخدمين في مواقع التواصل الاجتماعي كإنستغرام وتويتر، وذلك لمنح المزيد من الخصوصية للمستخدمين عبر تمكنيهم من إخفاء رقم هاتفهم خلال المحادثات الفردية والجماعية.

وكانت شركة "ميتا" قد أعلنت في يونيو/ حزيران الماضي عن إجراءات وقائية وقيود لضبط المحتوى المقدّم لفئة المراهقين والأطفال. وتتضمن الإجراءات ضوابط على تطبيق ماسنجر، تتيح للوالدين الإشراف على تطبيق المراسلة الفورية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close