الأحد 5 مايو / مايو 2024

بهدف قاتل.. المنتخب الكويتي يتجاوز نظيره الإماراتي في خليجي 25

بهدف قاتل.. المنتخب الكويتي يتجاوز نظيره الإماراتي في خليجي 25

Changed

افتتاح بطولة كأس الخليج العربي 25 المميز والأجواء الحماسية التي رافقته يلفت انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي (الصورة: الأناضول)
عزز المنتخب الكويتي من حظوظه في التأهل للدور التالي من بطولة كأس الخليج لكرة القدم بعد تجاوزه منتخب الإمارات بهدف وحيد.

نجح المنتخب الكويتي لكرة القدم في تحقيق فوزه الهام على نظيره الإماراتي بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "الميناء" بمدينة البصرة.

وجاءت المباراة ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية في منافسات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 25"، التي يستضيفها العراق حتى التاسع عشر من يناير/ كانون الثاني الجاري.

وجاء هدف المباراة الوحيد بنيران صديقة عبر اللاعب وليد عباس مدافع الإمارات بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثالثة بعد انتهاء الوقت الأصلي للمواجهة.

وبهذا الفوز، رفعت الكويت التي تحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب الخليجي برصيد 10 مرات، رصيدها إلى ثلاث نقاط في المجموعة الثانية بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام قطر بهدفين نظيفين لتحافظ على حظوظها في التأهل إلى الدور الثاني، بعدما تساوت في رصيد النقاط مع منتخبي قطر والبحرين اللذين سيلتقيان في وقت لاحق من مساء اليوم.

في المقابل، خرجت الإمارات التي حققت اللقب الخليجي مرتين عامي 2007 و2013، من ثاني مبارياتها في البطولة خالية الوفاض من النقاط بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام البحرين بهدفين لهدف، لتتعقد حظوظها في التأهل إلى الدور الثاني.

وتقام الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية يوم الجمعة المقبل، حيث تلعب الكويت مع البحرين وقطر مع الإمارات.

هدف الوقت القاتل

جاءت مباراة الكويت والإمارات جيدة المستوى طوال الشوطين، حيث تبادل المنتخبان الهجوم، وخلق كل منتخب عدة فرص، وفي الوقت الذي ظن الجميع انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، خطفت الكويت هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بنيران صديقة.

وشهد الشوط الأول من المباراة ندية من جانب المنتخبين، بعدما استهلت الإمارات الأفضلية في البداية وكادت أن تتقدم مبكرًا إلا أن ماجد راشد سدد بجوار القائم الأيسر لمرمى سليمان عبد الغفور حارس الكويت، تلى ذلك تسديدة من سبستيان تيجالي اصطدمت بدفاع الكويت.

وعلى غرار الشوط الأول استهل الثاني بتبادل المنتخبين الهجوم، حيث أهدر كايو فرصة هدف للإمارات بعدما تباطأ في التسديد وهو منفرد بالمرمى لتصطدم في دفاع الكويت، وردت الكويت بهجمة منظمة وصلت لشبيب الخالدي الذي توغل داخل منطقة الجزاء وسدد قوية اصطدمت في دفاع الإمارات، وارتدت لزميله فيصل زايد الذي سددها بجوار القائم الأيمن.

وفي الوقت بدل الضائع، خطفت الكويت هدفًا من ركلة حرة مباشرة لعبها أحمد الظفيري وحولها وليد عباس لاعب الإمارات بالخطأ في مرماه، وبعد الهدف اندفعت الإمارات للهجوم بحثًا عن التعادل في الدقائق المتبقية، حيث سدد خليفة الحمادي كرة خطيرة من ضربة خلفية تصدى لها سليمان عبدالغفور حارس الكويت ببراعة لتنتهي بعدها المباراة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close