الجمعة 3 مايو / مايو 2024

بينهم قيادي في حماس.. الاحتلال ينفّذ حملة اعتقالات في الضفة

بينهم قيادي في حماس.. الاحتلال ينفّذ حملة اعتقالات في الضفة

Changed

نافذة سابقة حول اعتقالات واسعة نفّذها الاحتلال في الضفة (الصورة: غيتي)
نفّذ الاحتلال مؤخرًا حملة اعتقالات لعدد من الفلسطينيين في الضفة الغربية من بينهم قيادي في حركة "حماس"، كما أصاب شابًا برصاصة اخترقت صدره.

اعتقل الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، ثلاثة فلسطينيين خلال حملة دهم وتفتيش نفذتها في بلدة دورا جنوب الخليل، كما أصاب شابًا بالرصاص في بيت لحم واعتقل 4 آخرين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر أمنية قولها: إن قوات الاحتلال داهمت منطقة كنار في بلدة دورا واعتقلت الأسير المحرر نايف الرجوب (64 عامًا)، كما داهمت عددًا من الأحياء في البلدة واعتقلت الأسيرين المحررين كامل جاسر اقطيل (31 عامًا)، وأيمن سلامة الدرابيع.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، قال محمد، نجل الرجوب إن قوة إسرائيلية حاصرت منزل والده فجرًا، ثم اقتحمته واقتادته، دون تفسير سبب الاعتقال.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أفرجت عن الرجوب في 18 يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد اعتقال إداري دام 8 أشهر.

ونايف هو شقيق جبريل الرجوب، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، وسبق أن انتخب عضوًا في المجلس التشريعي نائبًا عن حركة "حماس" التي فازت في آخر انتخابات جرت عام 2006، وشغل منصب وزير الأوقاف.

إصابة خطرة في بيت لحم

وفي بيت لحم، أدخل مصاب برصاص الجيش الإسرائيلي إلى مستشفى بيت جالا الحكومي صباح الأربعاء.

وأدخل المصاب أدخل غرفة العمليات بعدما اخترقت الرصاصة الصدر وخرجت من ظهره.

وقال مصدر أمني لـ "وفا": إن قوة إسرائيلية اقتحمت مخيم الدهيشة جنوبي بيت لحم، فاندلعت مواجهات مع المواطنين أطلق خلالها الجنود "الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة شاب بالرصاص الحي". ووفق الوكالة، فقد اعتقل الجيش الإسرائيلي 4 فلسطينيين من المخيم.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان إن قواته نفذت "عمليات استباقية ووقائية" في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأضاف أن تلك القوات تعرضت للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة في بلدة أبو ديس (شرق القدس) ومخيم الدهيشة فردت "بوسائل تفريق الشغب والذخيرة الحية".

وينفذ الجيش الإسرائيلي عمليات مداهمة وحملات اعتقال شبه يومية في الضفة الغربية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close