الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

بين الأعلى أجرًا في العالم.. كم تبلغ ثروة الفرعون محمد صلاح؟

بين الأعلى أجرًا في العالم.. كم تبلغ ثروة الفرعون محمد صلاح؟

Changed

فرعون كرة القدم المصري محمد صلاح (أرشيف – غيتي)
فرعون كرة القدم المصري محمد صلاح (أرشيف – غيتي)
أشارت تقارير بريطانية إلى أن النجم المصري محمد صلاح في طريقه ليصبح صاحب أعلى دخل في ليفربول وهو أصلًا أحد نجوم الرياضة الأعلى أجرًا في العالم لعام 2021.

لمع نجم محمد صلاح قائد المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنكليزي، بعالم كرة القدم لسنوات حتى قبل أن ينضم إلى النادي الإنكليزي عام 2017.

لكن، منذ انتقاله إلى ميرسيسايد، أخذ الفرعون المصري الأمور إلى مستوى جديد تمامًا داخل وخارج الملعب ليصبح أحد أفضل لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز، بحسب موقع "ميرور" البريطاني.

وفي هذا السياق، تشير أحدث التقارير إلى ارتفاع قيمة النجم المصري السوقية في السنوات الأخيرة بشكل هائل، ففي موسم واحد له في روما أقنع صلاح ليفربول بإنفاق 39 مليون جنيه إسترليني وخلال السنوات الأربع منذ وصوله، اقتحم اللاعب الماهر الدوري الإنكليزي الممتاز وحطم عددًا من الأرقام القياسية بأهدافه وأدائه.

ثروة صلاح تلامس الـ90 مليون دولار

ويشير تقرير الصحيفة البريطانية إلى أن صفقة مدتها خمس سنوات في النادي بقيمة 52 مليون جنيه إسترليني ساهمت بشكل كبير في صافي ثروة صلاح الكبيرة، والتي بلغت حاليًا حوالي 90 مليون دولار (66.9 مليون جنيه إسترليني).

فاللاعب البالغ من العمر 29 عامًا هو أيضًا خامس أعلى لاعب كرة قدم أجرًا في العالم، حيث تشير التقارير إلى أن راتب صلاح في ليفربول يبلغ حاليًا في المتوسط 10.4 مليون جنيه إسترليني ولكنه سيرتفع إلى 18.3 مليون جنيه إسترليني مع المكافآت، في حين أنه من المتوقع أن يحصل على 11.7 مليون جنيه إسترليني أخرى من خلال العقود التي وقعها مع بعض الرعاة.

بدايات الفرعون

وبدأ صلاح مسيرته الكروية بصفة ناشئ في نادي المقاولون العرب في الدوري المصري، حيث سجل 12 هدفًا في 44 مباراة، لكن سبعة أهداف في 15 مباراة خلال موسمه الأخير أقنعت نادي بازل السويسري بالتعاقد معه لمدة أربع سنوات في أبريل/ نيسان 2012.

وفي موسمه الأول في سويسرا، فاز بالدوري السويسري الممتاز ولفت انتباه الكثيرين عندما سجل ضد توتنهام هوتسبر في الربع النهائي من الدوري الأوروبي 2012-13، قبل أن يتألق ضد تشيلسي في نصف النهائي على ملعب ستامفورد بريدج.

أما في الموسم التالي، ففاز بلقب الدوري السويسري للمرة الثانية وسجل مرة أخرى في شباك تشيلسي في مواجهات ذهاب وإياب في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2013-14، مما دفع النادي اللندني للتعاقد معه في يناير/ كانون الثاني 2014 مقابل 11 مليون جنيه إسترليني، بصفقة لمدة خمس سنوات.

ويشير تقرير "ميرور" إلى أنه رغم كل هذه النجاحات، لم تسر الأمور على ما يرام فبعد عام واحد حصل صلاح على عرض الانتقال إلى فيورنتينا، حيث تألق بتسعة أهداف في 26 مباراة، قبل انتقاله إلى روما في الموسم التالي.

ثروة صلاح تتخطى راتب اللعبة

أهداف صلاح البالغ عددها 140 في أكثر من 200 مباراة مع ليفربول مهمة لأنها أدت بلا شك إلى حصوله على العديد من بنود مكافأة الأهداف ضمن عقده على مر السنين ونظرًا لسجله الرائع حاليًا، فمن المؤكد أن أرباحه السنوية ستزيد في النادي، بحسب تقرير "ميرور".

فقد أصبح اللاعب الشهير صاحب أعلى دخل في ليفربول بعقده البالغ 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، لكن فيرجيل فان ديك تربع على هذا العرش مؤخرًا بصفقته الجديدة، على الرغم من أنه من المتوقع أن يحتل صلاح المركز الأول مرة أخرى في عقد جديد يُتوقع أن يكون ذا قيمة كبيرة، أي ما لا يقل عن 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، الأمر الذي سيربطه بالنادي على المدى الطويل.

وخارج الملعب، يكسب صلاح 11.7 مليون جنيه إسترليني سنويًا من خلال عقد صفقات إعلانية وشراكات تجارية مع علامات تجارية كبرى أمثال "أديداس"، و"بيبسي"، و"فودافون"، و"أوبر" وشركة الإلكترونيات "أوبو"، وبرصيده 72.7 مليون متابع عبر إنستغرام وتويتر وفيسبوك الأمر الذي يجعله محط أنظار المعلنين.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close