السبت 27 أبريل / أبريل 2024

"تحت المراقبة الطبية".. الأطباء "قلقون" بشأن صحة الملكة إليزابيث الثانية

"تحت المراقبة الطبية".. الأطباء "قلقون" بشأن صحة الملكة إليزابيث الثانية

Changed

نافذة خاصة تسلط الضوء على "قلق" الأطباء في بريطانيا حول الوضع الصحي للملكة إليزابيث الثانية (الصورة: غيتي)
أفادت تقارير صحافية بأن أفراد الملكة إليزابيث الثانية المقربين "على اطلاع" على آخر التطورات بعد "تدهور" وضحها الصحي.

أعلن قصر باكينغهام، اليوم الخميس، أن أطباء الملكة إليزابيث الثانية "قلقون" بشأن صحتها وأوصوا بأن "تبقى تحت المراقبة الطبية".

وتعاني الملكة البالغة 96 عامًا مند أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي من مشكلات صحية سببت لها صعوبة في المشي والوقوف. وأضاف القصر في بيان: إنّ "الملكة لا تزال مرتاحة وفي بالمورال".

وأفادت وكالة "بي إيه" بأن أفراد عائلة الملكة إليزابيث المقربين "على اطلاع" على آخر التطورات الصحية، كما أشار بيان رسمي إلى أن الأميرين تشارلز ووليام يتوجهان إلى مقر الملكة في قصر بالمورال.

غياب عن الأنشطة الرسمية

وفي الأشهر الأخيرة، عمدت الملكة إليزابيث، أقدم وأطول ملوك العالم حكمًا، إلى تقليص واجباتها الملكية وظهورها العام بسبب بعض المشاكل الصحية وتقدمها في العمر.

وفي يوليو/ تموز الماضي، غابت الملكة عن المشاركة في افتتاح الدورة الرياضية "الكومنولث" التي أقيمت في مدينة برمنغهام الإنكليزية، حيث أنابت الأمير تشارلز بتمثيلها.

وكانت الملكة إليزابيث قد أمضت ليلة في المستشفى في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي بسبب مرض لم يحدد وبعد ذلك غابت عن الأضواء خلال فترات طويلة من عام 2022.

أطول ملوك بريطانيا جلوسًا على العرش

وتولت الملكة إليزابيث الثانية العرش منذ أكثر من سبعة عقود، وشهد عهدها لحظات محورية لا حصر لها في تاريخ بريطانيا، فقد خدم باسمها 15 رئيس وزراء بريطاني، من بينهم رئيسة الحكومة الجديدة ليز تراس التي استلمت منصبها قبل يومين.

كما عاصرت الملكة أعدادًا تكاد لا تحصى من الحروب والنزاعات في العالم، وأصبحت أول ملكة بريطانية تطأ قدمها روسيا عام 1994.

وعام 2015، دخلت إليزابيث الثانية التاريخ لتصبح أطول ملوك بريطانيا جلوسًا على العرش، متجاوزة بذلك حكم جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا، عقب تخطيها فترة الـ 6 عقود من الجلوس على العرش.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close