الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

تحديث "أبل" الجديد.. تعرفوا إلى ميزة إخفاء الصور "الحساسة"

تحديث "أبل" الجديد.. تعرفوا إلى ميزة إخفاء الصور "الحساسة"

Changed

تقرير (يناير 2022) يناقش الأخطار التي تواجه نظم حفظ البيانات (الصورة: غيتي )
بات بإمكان المستخدم الحفاظ على صوره الأكثر حساسية، وإخفاءها وإقفالها بكلمة مرور أو بمسح الوجه (FaceID).

كشف موقع "ياهو نيوز" أن تحديث نظام التشغيل "أي أو أس 16" (iOS 16) الذي ستطرحه شركة "أبل" في سبتمبر/ أيلول المقبل، يتضمّن عددًا من التغييرات الكبيرة، منها ميزة جديدة تُمكن المستخدم من إخفاء صوره الحسّاسة.

كما يمنح المستخدم خيار حذف النصوص المرسلة إلى مستخدمي نظام "أي أو أس 16" الآخرين أو تحريرها، وكذلك رسائل البريد الإلكتروني المرسلة عبر تطبيق "مايل" (Mail).

وبالنسبة للصور، بات بإمكان المستخدم الحفاظ على صوره الأكثر حساسية، وإخفاءها، وإقفالها بكلمة مرور أو بمسح الوجه (FaceID).

كيف تعمل ميزة إخفاء الصور؟

ولاستخدام هذه الميزة، على المستخدم، ببساطة، اختيار الصورة التي يريد حمايتها في تطبيق الصور (Photos app)، والنقر فوق الأزرار الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، ثمّ الضغط على خيار "إخفاء" (Hide).

وعندما يريد التحقّق من صورته مرة أخرى، يمكنه ببساطة الانتقال إلى تبويب "الألبومات" في الصور، والتمرير إلى أسفل الشاشة واختيار الصور المخفية (Hidden) ضمن قسم الأدوات المساعدة (Utilities)، ومن ثمّ استخدام مسح الوجه أو رمز مرور للوصول إلى الألبوم المخفي.

وأوضح الموقع أنه يمكن للمستخدمين تجربة هذه الميزة قبل سبتمبر، من خلال تحميل الإصدار التجريبي من نظام التشغيل "أي أو أس 16"، من موقع "أبل" الإلكتروني، وتنزيل الملف الشخصي التجريبي على جهاز أيفون الخاص بهم.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close