الخميس 2 مايو / مايو 2024

أبل تكشف "مفاجآتها" في مؤتمر المطورين.. تصميم جديد وتغييرات "ثورية"

أبل تكشف "مفاجآتها" في مؤتمر المطورين.. تصميم جديد وتغييرات "ثورية"

Changed

"أبل" تفاجئ المستخدمين بقفل شاشة بتصميم مختلف - تويتر
"أبل" تفاجئ المستخدمين بقفل شاشة بتصميم مختلف - تويتر
أزالت "أبل" خلال مؤتمر المطورين السنوي، النقاب عن نظام تشغيل أيفون الجديد، وقدمت للمستخدمين شاشة قفل محدثة بالكامل وميزات جديدة في "آي مسج".

افتتحت شركة "أبل" الأميركية مؤتمرها السنوي للمطورين، بالكشف عن الجيل الجديد من برنامج الهاتف المحمول، iOS 16، بميزات جديدة تتيح للمستخدمين تخصيص شاشات القفل الخاصة بهم وتطوير طريقة إرسال رسائل نصية لأصدقائهم من خلال تطبيق "آي ميسج".

ففي مؤتمر المطورين العالميين، الذي انطلق اليوم الإثنين، أعلنت عملاقة التكنولوجيا أنها ستضيف المزيد من الميزات إلى iMessage، بما في ذلك القدرة على تعديل الرسائل أو إلغاء إرسالها. وقالت الشركة إن هذين الخيارين من بين أكثر الميزات المطلوبة من المستخدمين.

كما طرحت Apple أيضًا العديد من الخيارات الجديدة لتخصيص شاشة القفل بشكل أفضل وتحسين تجربة الإشعارات، حيث سيتمكن مستخدمو "أيفون" من إضافة أدوات على شاشة القفل للحصول على معلومات من دون الولوج إلى داخل الهاتف.

على سبيل المثال، سيتمكن المستخدمون من إضافة تقويم الأحداث المقبلة والطقس على قفل الشاشة. كما سيتمكن مستخدمو iOS من تتبع الأنشطة "الحية"، مثل رصد رحلة "أوبر" Uber أو تحديثات الألعاب الرياضية.

وفي حين يمكن للمستخدمين حاليًا فقط تغيير صورة الخلفية فقط، إلا أنه اعتبارًا من هذا الخريف سيكونون قادرين على تغيير مظهر الساعة وتثبيت الحاجيات الصغيرة على الشاشة الأمامية وتصغير الإشعارات إلى أسفل الشاشة.

الأيفون يتحول لكاميرا الحاسوب

أما في ما يتعلق بالحواسب، فأزالت "أبل" النقاب أيضًا عن أحدث برامج "ماك"، المسمى OS Ventura، الذي يقدم إضافات مميزة غير مسبوقة، مثل القدرة على مشاركة علامات التبويب من المتصفح "سفاري" Safari مع الأصدقاء والعائلة.

وبالإضافة إلى خاصية استكمال مكالمات "فيستايم" FaceTime على الأجهزة الأخرى من دون الحاجة إلى الاتصال من جديد، بات يمكن أيضًا استخدام "الأيفون" ككاميرا ويب لتحسين نوعية مكالمات الفيديو عبر مختلف التطبيقات مثل "زووم" و"ميكروسوفت تيمز" وطبعًا "فيس تايم"، ضمن منتج جديد يسمى "كاميرا الاستمرارية".

كذلك امتدت تحديثات "أبل"، التي من المحتمل طرحها في وقت لاحق من هذا العام، إلى خدماتها الأخرى من المدفوعات وكلمات المرور وصولًا إلى السيارات.

وسيتم تزويد أحدث إصدار من "كار بلاي" CarPlay بعناصر واجهة مخصصة widgets يتم التحكم فيها بواسطة "الأيفون" وهي قادرة على العمل عبر جميع شاشات السيارة.

اشتر الآن وادفع لاحقًا

 في الوقت نفسه، سيتمكن مستخدمو iOS في الولايات المتحدة من الحصول على قرض بدون فوائد لمدة أربعة أشهر عبر "أبل باي" Apple Pay، على أي مدفوعات تتم باستخدام الخدمة الخاصة بها، على غرار خدمة "اشتر الآن، وادفع لاحقًا".

وتهدف أداة جديدة تسمى Passkeys إلى استبدال كلمات المرور باستخدام Touch ID أو Face ID للولوج إلى مختلف التطبيقات والأجهزة.

يذكر أنه بحسب "الغارديان"، ستكون الميزات الجديدة متاحة لجميع أجهزة iPhone القديمة، رغم أن النظام الجديد صمم بالتنسيق مع التحديثات الجديدة في أيفون 14 المقبل.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة