الإثنين 20 مايو / مايو 2024

تحذيرات من حرائق شديدة.. موجة حارة تجتاح أستراليا

تحذيرات من حرائق شديدة.. موجة حارة تجتاح أستراليا

Changed

  أصدرت تحذيرات من "خطر الحرائق الشديد" في أجزاء من ولايتي فيكتوريا وجنوب أستراليا - الأناضول
أصدرت تحذيرات من "خطر الحرائق الشديد" في أجزاء من ولايتي فيكتوريا وجنوب أستراليا - الأناضول
تحذر هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية من أن درجات الحرارة في بعض أجزاء البلاد قد تصل إلى 40 درجة مئوية.

اجتاحت موجة حارة مساحات كبيرة من أستراليا، اليوم الأحد، وحذرت السلطات من ارتفاع مخاطر حرائق الغابات في موسم حرائق شديد الخطورة بالفعل في ظل ظاهرة النينيو المناخية.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية في البلاد تنبيهات بشأن الموجة الحارة في ولاية نيو ساوث ويلز، الأكثر اكتظاظًا بالسكان في أستراليا، وإقليم العاصمة الأسترالية والإقليم الشمالي وأستراليا الغربية، وحذرت من أن درجات الحرارة في بعض أجزاء البلاد قد تصل إلى 40 درجة مئوية.

وأظهرت بيانات الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة القصوى في غرب سيدني، عاصمة نيو ساوث ويلز، من المتوقع أن تبلغ 39 درجة مئوية، أي ما يقرب من 10 درجات أعلى من المتوسط في ​​فبراير/ شباط الفائت.

تحذيرات من حرائق شديدة

ودفعت الظروف الحارة والجافة المصحوبة برياح عاصفة خبراء الأرصاد الجوية إلى إصدار تحذيرات من "خطر الحرائق الشديد" في أجزاء من ولايتي فيكتوريا وجنوب أستراليا.

ومن المتوقع أن تسجل أجزاء من جنوب أستراليا وفيكتوريا ونيو ساوث ويلز أعلى درجات حرارة لها منذ ما يصل إلى ثلاث سنوات، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية.

ولكن لن يكون هناك سوى القليل من الراحة في غرب سيدني، مع توقعات بأعلى درجة حرارة تصل إلى 38 درجة مئوية في بنريث يوم غد الإثنين.

وشجع الممارسون الصحيون الناس على البقاء باردين ومغطين وتجنب التعرض لأشعة الشمس، التي يمكن أن تسبب الألم وكذلك تؤدي إلى سرطان الجلد.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close