الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

"خلّفت أضرارًا مادية".. ضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية بريف دمشق

"خلّفت أضرارًا مادية".. ضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية بريف دمشق

Changed

شنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا - أرشيف غيتي
شنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا - أرشيف غيتي
قالت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري إن إسرائيل أطلقت في وقت مبكر اليوم الثلاثاء صواريخ على عدة أهداف عسكرية خارج العاصمة دمشق.

تجدّدت الضربات الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، على مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري بريف دمشق مخلفة "بعض الأضرار المادية". 

وقالت وزارة الدفاع التابعة للنظام السوري: إن إسرائيل أطلقت في وقت مبكر اليوم الثلاثاء صواريخ على عدة أهداف عسكرية خارج العاصمة دمشق، مما أسفر عن بعض "الأضرار المادية".

وذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة أنباء النظام "سانا"، أن الهجوم وقع حوالي الساعة 2:10 من فجر اليوم من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا عددًا من النقاط العسكرية في ريف دمشق.

وأضافت الوزارة في بيان أن "الدفاعات الجوية السورية اعترضت صواريخ إسرائيلية وأسقطت بعضها".

هجمات إسرائيلية متكررة

ويأتي هذا القصف بعد يومين من قصف إسرائيلي مماثل أدى بحسب صفحات محلية لوقوع انفجارات قرب مدينة جيرود بريف دمشق الغربي، ومحيط تل الجموع بريف درعا الغربي.

وقد نقلت وكالة أنباء النظام الأحد عن مصدر عسكري تأكيده إصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية في القصف المذكور.

وفي مطلع الشهر الحالي، قُتل ثلاثة أشخاص بينهم عضو في الحرس الثوري الإيراني جراء غارة إسرائيلية استهدفت مدينة بانياس على الساحل السوري.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا، طالت بشكل رئيسي أهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضًا مواقع لقوات النظام السوري.

وعلى وقع العدوان على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، كثّفت إسرائيل وتيرة الغارات التي تشنها في سوريا وتستهدف قوات للنظام وجماعات مسلحة متحالفة مع إيران، ما أسفر عن مقتل أكثر من ستة ضباط من الحرس الثوري الإيراني بدمشق وريفها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close