الخميس 23 مايو / مايو 2024

قتلى وجريحان بانفجار عبوة ناسفة في ريف درعا

قتلى وجريحان بانفجار عبوة ناسفة في ريف درعا

Changed

تشهد درعا فوضى أمنية منذ سيطرة النظام عليها - إكس
تشهد درعا فوضى أمنية منذ سيطرة النظام عليها - إكس
أشارت وكالة "سانا" نقلًا عن مصدر في قيادة شرطة درعا إلى أن عبوة ناسفة انفجرت في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

قُتل سبعة أطفال وأصيب شخصان آخران أحدهما امرأة في انفجار عبوة ناسفة في ريف درعا، وفق ما أفادت وكالة "سانا" التابعة للنظام السبت.

وقالت "سانا" نقلاً عن مصدر في قيادة شرطة درعا: "استشهاد سبعة أطفال وإصابة شخصين آخرين أحدهما امرأة بانفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون" في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.

وتُعد محافظة درعا التي شكّلت مهد الاحتجاجات الشعبية ضد النظام عام 2011، المنطقة الوحيدة التي لم يخرج منها جميع مقاتلي الفصائل المعارضة بعد استعادة قوات النظام السيطرة عليها في يوليو/ تموز 2018، إذ وضع اتفاق تسوية رعته موسكو حدًا للعمليات العسكرية وأبقى على وجود مقاتلين معارضين احتفظوا بأسلحة خفيفة.

فوضى أمنية في درعا

وطغت الفوضى الأمنية على درعا منذ سيطرة النظام عليها. فالمنطقة تشهد تفجيرات وعمليات إطلاق نار ضد قوات النظام واغتيالات طالت موالين أو معارضين سابقين أو حتى مدنيين يعملون لدى مؤسسات حكومية، في وقت انتشر السلاح في كل مكان.

ويتبنى تنظيم الدولة هجمات في المنطقة. وقد تسببت الحرب في سوريا بمقتل أكثر من نصف مليون شخص وألحقت دمارًا هائلًا بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدّت لنزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close