الإثنين 10 يونيو / يونيو 2024

تستضيفه لأول مرة منذ قرن.. فرنسا تبدأ العد التنازلي لأولمبياد باريس

تستضيفه لأول مرة منذ قرن.. فرنسا تبدأ العد التنازلي لأولمبياد باريس

Changed

تستعد فرنسا لاستضافة الألعاب الصيفية لأول مرة منذ 100 عام
تستعد فرنسا لاستضافة الألعاب الصيفية لأول مرة منذ 100 عام - غيتي
تقام الألعاب الأولمبية في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، بينما تقام الألعاب البارالمبية في الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر.

أطلق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الإثنين العد التنازلي قبل 200 يوم على انطلاق أولمبياد باريس 2024، وحثّ الفرنسيين على ممارسة الرياضة بصورة أكبر، إذ تستعد البلاد لاستضافة الألعاب الصيفية لأول مرة منذ 100 عام.

وقال ماكرون في مقطع فيديو نُشر على منصة "إكس" وهو يقف بجوار كيس ملاكمة وقفازات على كتفه وقليل من العرق يتصبب من جبهته: "سينطلق الأولمبياد بعد 200 يوم، وسيبدأ العد الآن، لهذا السبب لدينا قضية وطنية كبرى هذا العام وهي الرياضة".

وأضاف: "الرياضة في المدارس، قمنا كما تعلمون بفرض ممارسة الرياضة 30 دقيقة على جميع طلاب المدارس الابتدائية، وزيادة فترات ممارسة الرياضة في المدارس الثانوية، وأدعوكم جميعًا إلى ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يومًيا، إن لم يكن أكثر قدر الإمكان".

أشار  ماكرون إلى أن الأولمبياد ستراعي اتفاقيات باريس المتعلقة بالمناخ
أشار ماكرون إلى أن الأولمبياد ستراعي اتفاقيات باريس المتعلقة بالمناخ - وسائل التواصل

وسلط ماكرون الضوء أيضًا على الأهداف الأخرى التي حددتها فرنسا للأولمبياد، الذي قال إنه سيراعي اتفاقيات باريس المتعلقة بالمناخ.

وأضاف: "سنستضيف ألعابًا تحقق المساواة بين الجنسين، مع وجود عدد متساوٍ من الرياضيات والرياضيين، سنشهد وفودًا استثنائية من الرياضيين الأولمبيين والبارالمبيين، وآمل أن تحقق فرنسا الكثير من الميداليات".

وتقام الألعاب الأولمبية في الفترة من 26 يوليو/ تموز إلى 11 أغسطس/ آب، بينما تقام الألعاب البارالمبية في الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر/ أيلول.

ومن المقرر أن يكشف المنظمون عن الميداليات الشهر المقبل، على أن يتم تسليم قرية الرياضيين في الأول من مارس/ آذار.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close