الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

تسريبات جديدة.. هل يتيح تويتر للمستخدمين جني الأموال مقابل التغريد؟

تسريبات جديدة.. هل يتيح تويتر للمستخدمين جني الأموال مقابل التغريد؟

Changed

تويتر
صورة تعبيرية تظهر شعار تويتر مع عملات مالية في الخلفية (غيتي)
كشف تقرير خاص بالأخبار التقنية عن المزيد من الأدلة على أن "ميزة الإكرامية" قد تكون في طريقها إلى الإطلاق قريبًا في شبكة تويتر.

تستكشف شركة تويتر ميزات جديدة تمكّن المستخدمين من جني المال عبر تطبيقها للمدونات الصغيرة، مثل تفعيل إمكانية تقديم "البقشيش" من قبل الأشخاص عن طريق تحويل المال للمستخدمين الآخرين.

وكشف تقرير لموقع "ذا فيرج" المتخصص بالأخبار التقنية، عن المزيد من الأدلة على أن "ميزة الإكرامية" قد تكون في طريقها إلى الإطلاق قريبًا.

فقد شاركت الباحثة والخبيرة في التطبيقات جين وونغ صورًا يومي الخميس والجمعة تُظهر أن تويتر تجري اختبارات على إضافة زر جديد إلى ملفات التعريف عن المستخدمين.

وتظهر الصور المسربة بشكل واضح أن النقر على الزر الجديد يُظهر خيارات تتيح لأي مستخدم تقديم إكرامية مالية عبر منصات تحويلات مالية شهيرة كـ"باند كامب" (Bandcamp)، و"باي بال" (PayPal) وغيرها.

وكما يظهر في التغريدة، وجدت وونغ أيضًا دليلًا في شهر مارس على أن تويتر تعمل على تطوير ميزة "Tip Jar" في "Twitter Spaces"، وهي غرف الصوت الاجتماعي التي تشبه تطبيق "كلوب هاووس".

ولم تعلن شركة تويتر رسميًا عن ميزة "البقشيش"، لذلك ليس هناك ما يضمن إطلاقها بشكل علني، وحتى لو حدث ذلك، فليس من الواضح بعد ما إذا كانت ستُفرَض قيود على من يمكنه إضافة الزر في ملفه الشخصي.

ويبدو أنه من الممكن أن تكون الميزة حصرية بطريقة ما، أي قد يتطلب من المستخدمين أن يكون لديهم عدد معين من المتابعين، أو أن يكون لديهم حساب موثّق (verified)، وفق "ذا فيرج".

المصادر:
ذا فيرج

شارك القصة

تابع القراءة
Close