الخميس 16 مايو / مايو 2024

تسلل واحتجاز رهائن.. روسيا تواجه هجومًا أوكرانيًا على الحدود

تسلل واحتجاز رهائن.. روسيا تواجه هجومًا أوكرانيًا على الحدود

Changed

شرح بياني مبسط عبر "العربي" يلخص أحداث الحرب الروسية على أوكرانيا منذ اندلاعها (الصورة: وسائل التواصل)
أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بأن قواته والجيش يحاولان تصفية من وصفهم بـ"مجموعة مسلحة من القوميين الأوكرانيين" الذين عبروا الحدود.

أفادت وكالات أنباء روسية عن مسؤولين روس قولهم اليوم الخميس إن القوات الروسية تقاتل مجموعة "تخريبية" أوكرانية تسللت إلى منطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا واحتجزت عدة أشخاص رهائن.

وفيما أفاد نائب بالبرلمان الروسي بأن الرئيس فلاديمير بوتين يترأس اجتماعًا طارئًا لمجلس الأمن الروسي بعد الأحداث في منطقة بريانسك، قال متحدث باسم الكرملين إنّ إجراءات يجري اتخاذها للقضاء على "الإرهابيين" في منطقة بريانسك، مشيرًا إلى أن اجتماع الأمن القومي سيكون غدًا الجمعة.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي "FSB" في بيان لوكالات الأنباء الروسية اليوم الخميس، إن قواته والجيش يحاولان تصفية من وصفهم بـ"مجموعة مسلحة من القوميين الأوكرانيين" الذين عبروا الحدود.

وقالت وكالة أنباء "تاس" الروسية الرسمية، إن الأوكرانيين تسللوا إلى قريتين واحتجزوا السكان المحليين كرهائن في إحداهما.

وأفادت وكالة الإعلام الروسية أن عدة أشخاص احتجزوا رهائن في متجر بقرية لوبشاني على بعد أقل من كيلومتر واحد من الحدود الروسية مع أوكرانيا.

"عمليات إجرامية وإرهابية"

من جهته، أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية ألكسندر بوغوماز اليوم الخميس، قيام ما وصفها بمجموعة تخريبية أوكرانية بالتسلل إلى منطقة كليموفسك في بريانسك، على الحدود الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أنها "نفذت عمليات إجرامية وإرهابية في المنطقة".

وقال بوغوماز على تطبيق تيلغرام: "تسللت مجموعة تخريبية من الحدود الأوكرانية إلى قرية لوبيتشان، فتحت هذه المجموعة النار على السيارات في تلك المنطقة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة طفل يبلغ 10 سنوات بجروح، نقل الطفل للمشفى لتلقي العلاج اللازم".

وأضاف الحاكم أن "القوات المسلحة الروسية تقوم بجميع الإجراءات اللازمة للقضاء على هذه المجموعة المتسللة".

هجوم آخر على مقاطعة كليموفسك

بدورها، نفت نائب حاكم منطقة بريانسك، إلينا إيغوروفا، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية، المعلومات التي تفيد بتعرض حافلات مدرسية ومدارس لعمليات إطلاق نار، مؤكدة أن المدارس في المناطق الحدودية تعمل بنظام التعليم عن بعد.

وفي سياق متصل، شنت القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا آخر على مقاطعة كليموفسك، ونتيجة سقوط من طائرة بلا طيار، اشتعلت النيران في مبنى سكني في قرية سوشاني، ووصلت خدمات الطوارئ إلى الموقع.

كما تعرضت قرية لوماكوفكا، في منطقة ستارودوبسكي، لقصف أوكراني بقذائف الهاون، ولم تسجل إصابات نتيجة القصف وتضرر منزلان، حسب "سبوتنيك".

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أفاد جهاز الأمن الفيدرالي (FSB) أنه تم "تصفية مجموعة تخريبية" أوكرانية مكونة من أربعة أفراد أثناء محاولتهم دخول بريانسك.

وأخبر بوتين مكتب الأمن الفيدرالي هذا الأسبوع أنه بحاجة إلى تكثيف حذره ضد التجسس وما أسماه بالتهديدات الإرهابية الصادرة من أوكرانيا والغرب.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close