الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

تصعيد إسرائيلي في الضفة.. إغلاق طرق في نابلس واعتقالات في جنين

تصعيد إسرائيلي في الضفة.. إغلاق طرق في نابلس واعتقالات في جنين

Changed

مواكبة، يوم الخميس، لتشييع جثمان الشهيد مهدي حشاش الذي قتلته عناصر قوات الاحتلال بعد اقتحام مخيم بلاطة (الصورة: غيتي/ تعبيرية)
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسيرين المحررين حمزة سليمان أبو الرب، ومحمد سمير أبو زينة في كمين نصبته لهما.

في تصعيد جديد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، أُعتقل اليوم السبت أسيران محرران، وأصيب العشرات بحالات اختناق، جنوب جنين.

وأكدت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين حمزة سليمان أبو الرب، ومحمد سمير أبو زينة، في كمين نصبته لهما أثناء وجودهما في قرية مثلث الشهداء جنوب جنين.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال بغزارة عقب اقتحام بلدة قباطية، وجرى معالجتهم ميدانيًا.

إغلاق مداخل قصرة

وكشف مدير نادي الأسير في محافظة جنين منتصر سمور في بيان، أن "قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد سمير أبو زينة من مخيم جنين، عقب اقتحام بلدة قباطية جنوبي جنين حيث كان يتواجد هناك".

وأضاف سمور، أن "قوات الاحتلال اعتقلت أيضاً الشاب حمزة سليمان أبو الرب، عقب اقتحام البلدة".

واليوم السبت أيضًا أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مداخل بلدة قصرة جنوب نابلس، بالسواتر الترابية والمكعبات الاسمنتية.

وقال الناشط بمقاومة الجدار والاستيطان فؤاد حسن لـ"وفا": إن آليات الاحتلال أغلقت بالسواتر الترابية والمكعبات الأسمنتية المدخل الرئيس شرق البلدة، عقابًا جماعيًا؛ بحجة رشق مركبات المستوطنين بالحجارة الخميس الماضي.

وأشار حسن إلى أن قوات الاحتلال أغلقت كذلك بعض الطرق الترابية الفرعية، وعزلت بذلك سكان بعض المناطق عن بقية البلدة، فيما أبقت على مدخل وحيد يصل لقرية جوريش مفتوحًا.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة