الأربعاء 28 فبراير / فبراير 2024

تصعيد إسرائيلي متواصل.. شهيد جديد في الضفة وجريح بالقدس

تصعيد إسرائيلي متواصل.. شهيد جديد في الضفة وجريح بالقدس

Changed

استشهد الشاب رامي راشد البطحة عند مدخل بلدة بتير غربي بيت لحم- اكس
استشهد الشاب رامي راشد البطحة عند مدخل بلدة بتير غربي بيت لحم برصاص قوات الاحتلال- إكس
صعدت إسرائيل عملياتها بالضفة الغربية منذ بدء العدوان على قطاع غزة مخلفة 389 شهيدًا ونحو 4 آلاف و450 مصابًا.

استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال عند مدخل بلدة بتير غربي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، الذي أشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يحتجز جثمان الشهيد. 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن الشاب الشهيد يدعى رامي راشد البطحة ويبلغ 35 عامًا من العمر.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلنت في بيان مقتضب أن طواقمها "تتعامل مع مصاب (35 عامًا) بالرصاص الحي بالصدر والبطن على مدخل بلدة بتير غرب مدينة بيت لحم"، مؤكدة أن "قوات الاحتلال لم تسمح لطواقمها بنقله للمستشفى". 

إطلاق النار على فلسطيني في القدس

كما أطلقت الشرطة الإسرائيلية، الأحد، النار على شاب فلسطيني، بزعم محاولة تنفيذه عملية طعن قرب باب الأسباط في البلدة القديمة من مدينة القدس.

وقالت الشرطة في بيان: "قبل قليل، ورد بلاغ عن مشتبه به حاول طعن شرطيين في البلدة القديمة بالقدس، حيث تم تحييده".

وأفاد شهود عيان أنّ عملية إطلاق النار على الشاب الفلسطيني وقعت قرب باب الأسباط، أحد أبواب المسجد الأقصى، في البلدة القديمة من مدينة القدس. 

حملة اعتقالات

ومع بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، صعدت إسرائيل عملياتها بالضفة، مخلفة 389 شهيدًا ونحو 4 آلاف و450 مصابًا، وفق بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد حملة اعتقالات بالضفة الغربية ولا سيما في أريحا والبيرة حيث اعتقلت عددًا من الفلسطينيين، فيما جدد مستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي سعير والشيوخ شمال شرق الخليل فجر الأحد، ونفذت عمليات دهم وتفتيش لعدد من منازل الفلسطينيين.

وبلغت حصيلة حملات الاعتقال في الضفة الغربية منذ بدء العدوان على غزة أكثر من 6950 معتقلًا، بحسب نادي الأسير الفلسطيني، الذي أشار إلى أن عدد حالات الاعتقال في محافظة الخليل وبلداتها ومخيماتها فقط تجاوز أكثر من 1400. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close