الخميس 2 مايو / مايو 2024

تصفيات المونديال.. دي ماريا يخطف الفوز للأرجنتين وأميركا تحسم القمة

تصفيات المونديال.. دي ماريا يخطف الفوز للأرجنتين وأميركا تحسم القمة

Changed

منتخب الأرجنتين
دي ماريا لحظة تسديده كرة الهدف خلال تصفيات كأس العالم (غيتي)
حافظ المنتخب الأرجنتيني على سجله الخالي من الهزائم في طريقه لمونديال قطر 2022 الذي اقترب المنتخب الأميركي منه بعد حسمه قمة تصفيات قارة أميركا الشمالية.

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزًا مستحقًا على أوروغواي بهدف دون مقابل في تصفيات كأس العالم لكرة القدم الليلة الماضية في مونتيفيديو عاصمة الأخير.

وغاب عن الأرجنتين نجمها ليونيل ميسي فيما عوض زميله في باريس سان جيرمان أنخيل دي ماريا ببعض اللمحات الغياب القسري بسبب عدم اكتمال جهوزيته بعد الإصابة الأخيرة.

واستسلمت أوروغواي أمام الأرجنتين في الخسارة (3-صفر) الشهر الماضي، لكن هذه المرة نقلت المباراة لملعب منافستها، لكنها فشلت في تسجيل أي هدف من الفرص الكثيرة التي سنحت لها أمام جماهيرها.

وقال مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني: "في بعض الأحيان يجب عليك الفوز وقد نجحنا في ذلك. لم نلعب جيّدًا بالتأكيد، لكن الفوز كان مهمًا".

لكن لحظة تألق واحدة من دي ماريا كانت كافية لحسم المباراة لصالح الضيوف. فبعد أن فقد الظهير الأيسر الشاب خواكين بيكريز الكرة عند حافة منطقة الجزاء بعد ست دقائق من البداية أطلق دي ماريا تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء بعيدًا عن متناول فرناندو موسليرا حارس أوروغواي.

وشارك ميسي، الذي غاب عن آخر مباراتين لفريقه باريس سان جيرمان للإصابة، بدلًا من جيوفاني لوسيلسو قبل 14 دقيقة من النهاية لكنه لم يحدث تأثيرًا كبيرًا على فريقه الذي حافظ على سجله الخالي من الهزيمة في 26 مباراة متتالية وهي المسيرة المستمرة منذ أكثر من عامين.

ورفع الفوز رصيد الأرجنتين إلى 28 نقطة في المركز الثاني، متأخرة بفارق ست نقاط عن البرازيل المتصدرة والتي فازت على كولومبيا (1-صفر) يوم الخميس الماضي، لتصبح أول فريق من أميركا الجنوبية يحجز مقعده في نهائيات قطر العام المقبل.

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأولى إلى النهائيات مباشرة ويخوض صاحب المركز الخامس ملحق عالمي. وظل رصيد أوروغواي 16 نقطة في المركز الرابع متساوية مع تشيلي وكولومبيا، بينما تحتل الإكوادور المركز الثالث.

وستلتقي أوروغواي مع بوليفيا خارج أرضها يوم الثلاثاء المقبل، بينما تستضيف الأرجنتين البرازيل في اليوم ذاته.

الولايات المتحدة تقترب

وفي القسم الشمالي من القارة حسم المنتخب الأميركي مباراة القمة، حين أحرز البديل كريستيان بوليسيك الذي شارك في الشوط الثاني هدفًا من ضربة رأس ليفتتح التسجيل للولايات المتحدة، قبل أن يضيف ويستون مكيني الهدف الثاني في الفوز 2-صفر على المكسيك.

وتفوقت الولايات المتحدة في آخر مباراتين بين الفريقين، لكن المباراة التي أقيمت في سينسناتي الليلة الماضية كانت الأكثر أهمية للفريق الأميركي.

ويحرص الفريق الأميركي على التأهل لنهائيات كأس العالم العام المقبل في قطر، وتجاوز الخسارة المخزية أمام ترينداد وتوباغو قبل أربع سنوات والتي حرمته من الصعود لكأس العالم 2018 في روسيا.

وبعد الفوز تملك الولايات المتحدة والمكسيك 14 نقطة لكل منهما في صدارة تصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف)،‭ ‬لكن الفريق الأميركي يتفوق بفارق الأهداف.

وتملك كندا، التي فازت 1-صفر على كوستاريكا الليلة الماضية، 13 نقطة مقابل 11 نقطة لبنما، فيما تملك كوستاريكا ست نقاط في المركز الخامس.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close