الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

تصفيات مونديال قطر 2022.. مصر أمام تحد جديد وقمة برازيلية أرجنتينية

تصفيات مونديال قطر 2022.. مصر أمام تحد جديد وقمة برازيلية أرجنتينية

Changed

ليونيل ميسي
لقاء جديد يجمع الزميلين في باريس سان جيرمان ميسي ونيمار (غيتي)
تخوض مصر مباراتها الثانية في تصفيات كأس العالم، والتحق النجم محمد صلاح بالمنتخب للمشاركة بالمباراة، بينما تشهد قارة أميركا الجنوبية قمة بين الأرجنتين والبرازيل.

سيكون المنتخب المصري على موعد مع مباراته الثانية في تصفيات كأس العالم قطر 2022، ضمن دور المجموعات الإفريقية، حيث يلتقي منتخب الغابون في المجموعة السادسة.

وكان المنتخب المصري قد نجح بكسب أول 3 نقاط أمام أنغولا في القاهرة، إثر فوزه بهدف يتيم من ضربة جزاء سجلها نجم الأهلي "أفشة". لكن أداء المنتخب رسم أكثر من علامة استفهام، لاسيما أنه في ظل غياب محمد صلاح، الذي التحق برفاقه وزميله في آرسنال محمد النني في طريقهم إلى فرانسفيل، حيث تجري أحداث المباراة غدًا الأحد.

ودشن صلاح عودته بصورة نشرها عبر حسابه الرسمي على إنستغرام بقميص منتخب بلاده بمناسبة مرور 10 سنوات على اللعب في صفوفه.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Salah (@mosalah)

واستبعد مدرب منتخب الفراعنة حسام البدري اللاعب رمضان صبحي من معسكر الفريق، بعد إصابة الأخير بكسر في أحد أصابع يديه. ويلتقي كذلك غدًا منتخب توغو وناميبيا ضمن المجموعة الثامنة، ويملك الأخير نقطة واحدة، فيما تتذيل توغو الترتيب دون نقاط. أما المباراة الثالثة التي تشهدها القارة ستكون ضمن المجموعة الخامسة بين رواندا خالية الوفاض في قعر الترتيب وكينيا التي تملك نقطة واحدة.

قمة في أميركا الجنوبية 

وتشهد تصفيات قارة أميركا اللاتينية غدًا الأحد مواجهة من العيار الثقيل بين المنتخب البرازيلي وغريمه التقليدي الأرجنتين في ملعب مدينة ساوباولو البرازيلية "أرينا كورينثيانس". 

وفيما يدور الشك والقلق حول الإصابة التي تعرض لها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، يبدو المنتخب البرازيلي متحفزًا للثأر لهزيمته الأخيرة في أرضه أمام منتخب التانغو في نهائي بطولة كوبا أميركا قبل شهرين، حيث استطاع "البرغوث" وزملاؤه اقتناص الفوز من زميله نيمار ورفاقه بهدف نظيف كان من نصيب شريكهما في نادي باريس سان جيرمان أنخيل دي ماريا.

وتعول البرازيل على نتائجها المميزة في مسيرة التصفيات، إذ تتصدر ترتيب القارة بالعلامة الكاملة، حيث أحرزت 21 نقطة من 7 مباريات، مع غزارة تهديفية بلغت 17 هدفًا وقوة دفاعية، إذ لم تستقبل شباكها إلا هدفين طوال فترة التصفيات.

أما الأرجنتين فتحتل المركز الثاني برصيد 15 نقطة، حيث فقدت 6 نقاط جراء ثلاث تعادلات سابقة، الأمر الذي وضعها في ثاني الترتيب.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close