الإثنين 22 أبريل / أبريل 2024

تضامنًا مع قطاع غزة.. منتخب الجزائر بنجومه يتوشح بالكوفية الفلسطينية

تضامنًا مع قطاع غزة.. منتخب الجزائر بنجومه يتوشح بالكوفية الفلسطينية

Changed

لحظة دخول منتخب الجزائر بالكوفيات الفلسطينية أرض الملعب
لحظة دخول منتخب الجزائر بالكوفيات الفلسطينية أرض الملعب - إكس
مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، عبر نجوم المنتخب الجزائري بكرة القدم عن تعاطفهم مع الفلسطينيين وسكان القطاع.

دخل لاعبو منتخب الجزائر، يوم أمس، أرضية ملعب الشهيد حملاوي بمدينة قسنطينة شرقي البلاد، وهم يعتمرون الكوفية الفلسطينية وسط هتافات داعمة لقطاع غزة أطلقتها الجماهير الحاضرة في المدرجات. 

ولعب "مقاتلو الصحراء" يوم أمس مباراة ودية، مع منتخب رأس الأخضر انتهت لصالح الجزائر 5-1، بمشاركة كبار النجوم كرياض محرز، وسعيد بن رحمة، وحسام الأعور الذي كان إضافة عظيمة للمنتخب المنافس على لقب كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

وشارك اللاعبون مع مدربهم القدير جمال بلماضي، الجمهور المتواجد على مدرجات الملعب بهتاف "فلسطين الشهداء" ، الشهير في البلاد التي لطالما حظيت القضية الفلسطينية فيها بأولوية شعبية وجماهيرية.

مواقف داعمة

وكان محرز المحترف في صفوف الأهلي جدة السعودي، من أول النجوم الرياضيين العرب، الذين أعلنوا تضامنهم مع الفلسطينيين، منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم السبت الفائت، التي شنتها المقاومة الفلسطينية في غلاف قطاع غزة، وصولاً لإعلان الاحتلال الإسرائيلي الحرب على القطاع. 

لاعبو منتخب الجزائر يبادلون الجماهير التشجيع بالهتافات الداعمة لفلسطين
لاعبو منتخب الجزائر يبادلون الجماهير التشجيع بالهتافات الداعمة لفلسطين- إكس

وقام محرز، يوم الثلاثاء، بوضع منشور عبر خاصية "ستوري" في منصة "إنستغرام"، تضمن صورة يظهر فيها المسجد الأقصى وأرفقها بنص من القرآن جاء فيه: "ألا إن نصر الله قريب".

ولطالما عُرف محرز بدعمه للقضية الفلسطينية، لاسيما أنه قام برفع العلم الفلسطيني، إبان فوز فريقه السابق مانشستر سيتي بلقب بطولة الدوري الموسم الماضي، في ملعب الاتحاد بإنكلترا. 

شعار بومدين

وكان حارس "الخضر" رايس وهاب مبولحي قد قام بوضع منشور داعم للقضية الفلسطينية كذلك، تضمن صورة مركبة تجمع بين الرئيس الراحل هواري بومدين وعلم فلسطين، وضمنه العبارة الشهيرة للرئيس الجزائري الراحل: "مع فلسطين ظالمة أو مظلومة".

كان محرز من أول اللاعبين الذين أعلنوا دعمهم الشعب
كان محرز من أول اللاعبين الذين أعلنوا دعمهم الشعب الفلسطيني خلال الأيام الماضية- إكس

كذلك أعلن الدولي الجزائري، مهاجم نادي كوريتيبا البرازيلي، إسلام سليماني، دعمه المطلق للشعب الفلسطيني، حيث نشر الهداف التاريخي لمقاتلي الصحراء تغريدة في منصة “X”، تحمل الشعار نفسه الذي رفعه زميله مبولحي.

من جانبه، نشر اللاعب جوان حجام فيديو عبر حسابه الرسمي عبر إنستغرام، لعائلة فلسطينية تعرض منزلها للقصف. وكتب: "كان الله في عونهم إن شاء الله".

وأجريت مساء أمس الخميس في أبيدجان، قرعة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2023، والتي ستقام في ساحل العاج في الفترة الممتدة من 13 يناير/ كانون الثاني إلى 11 فبراير/ شباط 2024.

ووقع منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من موريتانيا وبوركينا فاسو، ومنتخب أنغولا. كما سيخوض مقاتلو الصحراء مباراة ودية مهمة أمام منتخب مصر، يوم الإثنين المقبل. 

المصادر:
العربي - صحف جزائرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close