الإثنين 6 مايو / مايو 2024

تطورات الضفة.. حملة اعتقالات واسعة وتصاعد كبير في عنف المستوطنين

تطورات الضفة.. حملة اعتقالات واسعة وتصاعد كبير في عنف المستوطنين

Changed

الاحتلال يواصل حملة الاعتقالات في الضفة - رويترز
الاحتلال يواصل حملة الاعتقالات في الضفة - رويترز
نفذ الجيش الإسرائيلي اقتحامات واسعة في الضفة الغربية، أبرزها في مدينتي نابلس وطولكرم ومخيم عقبة جبر قرب أريحا وبلدات بمحافظتي رام الله والخليل.

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، مدنًا وبلدات ومخيمات بالضفة الغربية المحتلة حيث نفذ عمليات اعتقال واسعة بحق الفلسطينيين.

وتوازيًا مع الاقتحامات التي تنفذّها قوات الاحتلال، تبرز حملات ممنهجة للمستوطنين تستهدف القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة، وتتصاعد مع كل إعلان دولي عن فرض عقوبات بحقهم.

حملة اعتقالات واسعة

في التفاصيل، تحدث مراسل "العربي" من جنين عميد شحادة عن أن الاقتحامات والمداهمات المستمرة منذ فجر اليوم الأربعاء طالت عددًا من المناطق أبرزها طولكرم، التي اقتحمتها القوات الإسرائيلية طوال ساعات الليل معززة بجرافات عسكرية.

فقد قامت الآليات الإسرائيلية بتدمير مزيد من الشوارع في طولكرم، بينما عمد جنود الاحتلال إلى مداهمة المنازل حيث اعتقلوا 3 فلسطينيين قبل أن ينسحبوا على وقع الانفجارات وأصوات إطلاق النار.

وفي نابلس تكرر المشهد بحسب شحادة، إذ نفذّ جيش الاحتلال اقتحامًا من عدة محاور وحاصر عددًا من المنازل بينما اعتقل على الأقل 4 فلسطينيين، بينهم شقيقان.

وفي في مخيمات أريحا وعقبة جبر وعين السلطان اعتقلت القوات الإسرائيلية 4 فلسطينيين بعد عمليات اقتحام كبيرة، وكذلك الأمر في رام الله التي اعتُقل منها شاب بمخيم الجلزون.

بدورها، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم الأربعاء 3 شبان من محافظة رام الله والبيرة.

كذلك، أفادت باعتقال 9 فلسطينيين في محافظة الخليل بينهم طفل وطبيب، فضًلا عن اعتقال فلسطيني من مخيم عايدة شمال بيت لحم.

تصاعد إرهاب المستوطنين

من جهة ثانية، نقل مراسل "العربي" عميد شحادة عن هيئة مقاومة جدار الاستيطان، أن المستوطنين ينفّذون حملة إرهابية واسعة في الضفة، وتحديدًا بعد كل قرار يصدر عن جهات دولية يلوّح بفرض عقوبات على مزيد من المستوطنين والبؤر الاستيطانية.

وصدرت القرارات بفرض العقوبات على عدد قليل من المستوطنين من قبل الولايات المتحدة الأميركية وبعض دول الاتحاد الأوروبي، فصّعد المستوطنون في المقابل هجماتهم على القرى الفلسطينية في الضفة.

وكان آخر هذه الاعتداءات في قرية عقربة في مدينة نابلس، حيث هاجمها المستوطنون وقتلوا رجلًا فلسطينيًا يبلغ من العمر 40 عامًا، عبر إطلاق الرصاص عليه أمام منزله.

وأوضح شحادة أن الشهيد في عقربة ليس الوحيد الذي استهدفه المستوطنون خلال الفترة الماضية، إذ قتلوا منذ نحو 6 أشهر أكثر من 20 مواطنًا فلسطينيًا في هجمات مماثلة على مدن وقرى الضفة.

المصادر:
العربي - وفا

شارك القصة

تابع القراءة
Close