الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

تعديل قائمة انتظار "متابعة المشاهدة".. "نتفليكس" توفر ميزة جديدة

تعديل قائمة انتظار "متابعة المشاهدة".. "نتفليكس" توفر ميزة جديدة

Changed

تقرير حول استفادة منصة "نتفليكس" من جائحة كورونا (الصورة: غيتي)
أضافت "نتفلكس" خيارًا للمستخدمين لحذف العناوين من قائمة "متابعة المشاهدة" في تحديث قد يعزز تجربة المشاهدة لكثير من مستخدمي المنصة.

ستتيح ميزة جديدة أخيرًا تعديل قائمة انتظار "متابعة المشاهدة" على الصفحة الرئيسة في منصة "نتفليكس". 

فقد أضافت "نتفلكس" للتو خيارًا للمستخدمين لحذف العناوين من قائمة "متابعة المشاهدة"، بحسب موقع "ميترو". 

ويمكن للمستخدم الآن حذف جميع العروض والأفلام نصف المكتملة من صفحته الرئيسة.

وستتوافر الميزة الجديدة على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة أيفون وأجهزة أيباد وأباد توتش وأجهزة أندرويد التي تعمل بأحدث إصدار من تطبيق "نتفليكس". أمّا بالنسبة إلى جميع الأجهزة الأخرى، فلدى المستخدمين خيار إزالة العناوين من سجل المشاهدة والتي ستزيلها أيضًا من "متابعة المشاهدة".

وعلى الرغم من أن هذا التحديث يبدو بسيطًا لواجهة مستخدم نتفليكس التي لم تتغير كثيرًا في السنوات القليلة الماضية، إلا أنه قد يعزز تجربة المشاهدة لكثير من المستخدمين نظرًا إلى أن قائمة "متابعة المشاهدة" هي أول شيء يلاحظه المستخدم على الصفحة الرئيسة عند تسجيل الدخول.

وقبل هذا التحديث، كانت العروض أو الأفلام نصف المكتملة تختفي فقط من قائمة "متابعة المشاهدة" عندما يتم استبدالها بعروض أو أفلام أخرى نصف منتهية.

ولم يتم طرح الميزة الجديدة لجميع مستخدمي "نتفليكس" حتى الآن، لذا فسيتعين على المستخدم الذي لم يحصل على هذا التحديث الانتظار لفترة من الوقت. 

أداء أضعف من التوقعات

ولم تستطع نتفليكس تحقيق توقعات "وول ستريت" لعدد المشتركين الجدد في نهاية العام الماضي، كما قدمت توقعات أضعف من المتوقع أوائل عام 2022، إذ تصاعدت حدة المنافسة في المعركة على مشاهدي خدمات البث عبر الإنترنت.

وأضافت أكبر خدمة بث في العالم، 8.3 مليون مشترك من أكتوبر/ تشرين الأول إلى ديسمبر/ كانون الأول، عندما أصدرت مجموعة كبيرة من البرامج الجديدة، منها أفلام مرصعة بالنجوم مثل (رد نوتيس) أو "مذكرة حمراء" و (دونت لوك أب) أو "لا تنظر إلى أعلى"، فضلًا عن موسم جديد من مسلسل (ذا ويتشر).

وتوقع محللو الصناعة أن تضيف نتفليكس 8.4 مليون مشترك، وفقًا لبيانات "رفينيتيف آي بي إي إس". وانخفضت أسهم نتفليكس نحو 20% إثر الإعلان عن أعداد المشتركين الجدد، فيما بلغ إجمالي مشتركي الشركة في العالم 221.8 مليون عام 2021.

كوفيد والصعوبات الاقتصادية

وفي رسالة إلى المساهمين، قالت نتفليكس إنها تعتقد أن جائحة كوفيد-19 والصعوبات الاقتصادية في العديد من المناطق في العالم، ربما منعت انتعاش نمو المشتركين إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وخلال وباء كورونا، سجلت الشركة أداء قويًا، مع نمو حاد أوائل عام 2020 عندما كان الناس يلزمون منازلهم وأُغلقت دور العرض السينمائي، قبل أن يتراجع أداؤها عام 2021 واجتذبت نتفليكس أكثر من 36 مليون مشترك في 2020، و18.2 مليون عام 2021.

ويُتوقع أن يستقر نمو المشتركين في نتفليكس العام الحالي وأن يعود إلى وتيرته قبل الجائحة.

وتتضمن قائمة العرض على منصة نتفليكس مستقبلًا أجزاء جديدة من مسلسلات "أوزارك" و"بريدجيرتون" و"سترينجر ثينغس"، إضافة إلى وثائقي من ثلاثة أجزاء عن حياة كانييه ويست.

لكن المنافسين، ومن بينهم والت ديزني و"إتش بي أو ماكس" التابعة لإيه "تي أند تي"، يضخون مليارات لإنتاج برامج جديدة لاقتناص حصة في سوق البث عبر الإنترنت.

المصادر:
العربي - ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close