الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

تعرضت لأضرار.. استهداف سفينة شحن تحمل علم مالطا قرب اليمن

تعرضت لأضرار.. استهداف سفينة شحن تحمل علم مالطا قرب اليمن

Changed

أفادت شركة "إمبري" البريطانية باستهداف سفينة حاويات تحمل علم مالطا وهي بطريقها من جيبوتي إلى مدينة جدة السعودية- الأناضول
أفادت شركة "إمبري" البريطانية باستهداف سفينة حاويات تحمل علم مالطا وهي بطريقها من جيبوتي إلى مدينة جدة السعودية- الأناضول
أسقطت سفينة تابعة للبحرية الإيطالية طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اليمن واستهدفت سفينة شحن أوروبية.

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بأن سفينة أبلغت اليوم الإثنين عن انفجار بالقرب منها على بعد 54 ميلًا بحريًا شمال غربي مدينة المخا في اليمن، تعرضت لأضرار لكن طاقمها بخير ويبحرون إلى الميناء التالي.

وقالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري إن سفينة حاويات تحمل علم مالطا في الموقع نفسه استُهدفت بثلاثة صواريخ وهي في طريقها من جيبوتي إلى مدينة جدة السعودية.

ومنذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني، تشن جماعة الحوثي اليمنية هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على السفن التجارية في منطقة البحر الأحمر، وذلك تضامنًا مع الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت "أمبري" في مذكرة استشارية إن السفينة تم استهدافها بسبب العلاقات التجارية بين الجهة المشغلة لها وإسرائيل.

البحرية الإيطالية تسقط طائرة مسيرة 

كما قالت وزارة الدفاع الإيطالية اليوم الإثنين إن سفينة تابعة للبحرية الإيطالية أسقطت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون في اليمن واستهدفت سفينة شحن أوروبية.

وأوضحت الوزارة في بيان أنه تسنى اعتراض الطائرة المسيرة "في وقت متأخر من الصباح" بالقرب من مضيق باب المندب عند الطرف الجنوبي للبحر الأحمر.

وأشارت إلى أن المسيرة كانت تحلق باتجاه سفينة الشحن، قبل إسقاطها على بعد خمسة كيلومترات. وقالت إنها كانت مماثلة لطائرات مسيرة أخرى استخدمت في هجمات الحوثيين السابقة.

وقالت الوزارة إن طائرات مسيرة وصواريخ أخرى استهدفت سفينة الشحن، إذ انفجر صاروخ في الماء بالقرب منها مما تسبب في أضرار سطحية فقط.

كما قال الجيش الأميركي إنه اشتبك بنجاح مع خمس طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close