الخميس 16 مايو / مايو 2024

تقارير حقوقية: الاحتلال يقتل 120 طفلًا فلسطينيًا يوميًا

تقارير حقوقية: الاحتلال يقتل 120 طفلًا فلسطينيًا يوميًا

Changed

أطفال قطاع غزة
أكدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال أن أعداد الشهداء في قطاع غزة بمن فيهم الأطفال غير نهائية - رويترز
كانت منظمة العفو الدولية قد أعلنت أن هناك أدلة دامغة على جرائم حرب ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تقضي هجماتها على عائلات بأكملها في غزة.

أكدت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال/ فرع فلسطين أن 120 طفلًا فلسطينيًا يقتلون كل يوم جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وأضافت الحركة، وهي منظمة حقوقية تأسست في جنيف، في بيان أن "1688 طفلًا فلسطينيًا قتلوا في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بالإضافة إلى 27 طفلًا في الضفة الغربية".

وأشار البيان إلى أن "أعداد الشهداء بمن فيهم الأطفال في قطاع غزة غير نهائية، لأن هناك نحو 1400 شخص في عداد المفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة، ما يشير إلى أن العدد الفعلي للشهداء أعلى من ذلك بكثير".

وقالت الحركة: "الأطفال الناجون حتى الآن من القصف الإسرائيلي المكثف في جميع أنحاء غزة يعانون من أزمة إنسانية كبيرة، ما يؤدي إلى تفاقم الصدمات العصبية والنفسية القائمة منذ 16 عامًا من الحصار والهجمات العسكرية الإسرائيلية على القطاع".

إبادة عائلات بأكملها في غزة

وتابعت الحركة: "الصدمة التي يعاني منها الأطفال الفلسطينيون في غزة تمتد إلى ما هو أبعد من المعاناة الشخصية، فرؤية مقتل أطفال آخرين تؤدي إلى تفاقم محنتهم، ما يترك ندوبًا لا تمحى على سلامتهم العقلية".

وحذرت من أن "إبادة عائلات بأكملها في غمضة عين، يؤدي إلى تحطيم أسس هذه الأسر، فالأطفال، الذين كانوا يجدون الأمان والراحة في أحضان عائلاتهم، أصبحوا الآن أيتامًا".

أطفال قطاع غزة
يعاني الأطفال الناجون من قصف الاحتلال الإسرائيلي من أزمة إنسانية كبرى- رويترز

وفي سياق متصل، كانت منظمة العفو الدولية قد أعلنت، أمس الجمعة، أن هناك أدلة دامغة على جرائم حرب ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تقضي هجماتها على عائلات بأكملها في غزة.

ولفتت "العفو الدولية" إلى أنها حققت في 5 هجمات، وأن النتائج تؤكد أن العدوان الإسرائيلي انتهك القانون الإنساني الدولي بما في ذلك عن طريق عدم اتخاذ الاحتياطات الممكنة لتجنيب المدنيين أو من خلال شن هجمات عشوائية فشلت في التمييز بين المدنيين والأهداف العسكرية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close