الجمعة 3 مايو / مايو 2024

تقارير عن فسخ أوزيل عقده مع ناديه.. هل يعتزل "عازف الليل" كرة القدم؟

تقارير عن فسخ أوزيل عقده مع ناديه.. هل يعتزل "عازف الليل" كرة القدم؟

Changed

"العربي" يضيء على موقف أوزيل الذي أبعده عن أرسنال الإنكليزي (الصورة: غيتي)
انتقل أوزيل إلى نادي باشاك التركي قادمًا من نادي فناربخشة، حيث وقّع عقدًا لمدة عام قابل للتجديد، لكن يبدو أن الأمور وصلت إلى خواتيمها مبكرًا.

كشف الصحفي التركي يعقوب شينار، أمس الجمعة، أن النجم الألماني مسعود أوزيل سيعلن اعتزاله كرة القدم، بعد فسخ عقده مع ناديه التركي باشاك شهير.

وكان شينار قد أشار عبر منصة "تويتر"، إلى أنّ أوزيل الذي شارك في أول 45 دقيقة من مباراة فريقه أمام نادي قيصر سبور يوم الخميس، لم يتوجه إلى حصة التدريب مع باشاك شهير صباح أمس، وأخبر زملاءه بأنه قرر ترك كرة القدم نهائيًا.

ويعد أوزيل البالغ من العمر 34 عامًا، واحدًا من أبرز اللاعبين الذين شاركوا مع منتخب ألمانيا الذي أحرز لقب كأس العالم 2014، وكذلك من كبار نجوم ريال مدريد الإسباني بين 2010 و2013. 

وكان أوزيل انتقل إلى باشاك، قادمًا من نادي فناربخشة، حيث وقّع عقدًا لمدة عام قابل للتجديد، لكن يبدو أن الأمور وصلت إلى خواتيمها مبكرًا هذا الموسم مع الإصابات المتكررة للنجم الألماني، الذي لعب 7 مباريات فقط مع ناديه الجديد. 

مواقف أوزيل التاريخية

ويمتلك أوزيل التركي الأصل، والملقب بـ"عازف الليل" شعبية كبيرة في العالمين العربي والإسلامي، نظرًا إلى مواقفه السياسية المؤيدة لقضايا المسلمين، والتي تسببت له بعلاقة متوترة مع ناديه الإنكليزي السابق أرسنال، الذي لعب لصالحه 7 سنوات بعد تركه إسبانيا، لقاء مبلغ قدّر بأكثر من 40 مليون دولار عام 2013. 

كذلك فإن علاقته مع منتخب ألمانيا، انتهت بعد كأس العالم 2018، عقب انتقادات عنيفة له جراء التقاطه صورة شهيرة مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فأعلن أوزيل بعدها اعتزاله اللعب الدولي، وقال: "بحزن بالغ وبعد فترة تفكير طويلة بسبب الأحداث الأخيرة، لن ألعب مع ألمانيا على المستوى الدولي مرة أخرى بسبب شعوري بإهانة عنصرية وعدم احترام". 

كما عُرف اللاعب الألماني التركي، بتضامنه مع أقلية الإيغور في الصين حيث أصدر بيانًا بهذا الشأن. حينها، سارع فريقه أرسنال بالنأي بنفسه عن تصريحات اللاعب، الذي اتهم الفريق فيما بعد باستبعاده بسبب مواقفه الإنسانية.

وكان أوزيل قد وصف مسلمي الإيغور بأنهم "محاربون يقاومون الاضطهاد" الصيني.

وحضر أوزيل بقوة خلال كأس العالم قطر 2022، حين رفعت الجماهير صوره دعمًا له، وتعبيرًا عن رفض ما رأته ازدواجية في المعايير لدى لاعبي منتخب ألمانيا، الذين وضعوا أيديهم على أفواههم في مباراتهم الأولى ضمن نهائيات كأس العالم.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close