الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

تقترب من أعلى مستوياتها.. قيمة "بيتكوين" تتجاوز 60 ألف دولار

تقترب من أعلى مستوياتها.. قيمة "بيتكوين" تتجاوز 60 ألف دولار

Changed

اقتربت عملة البيتكوين من أعلى المستويات التي سجّلتها على الإطلاق في نوفمبر
اقتربت عملة البيتكوين من أعلى المستويات التي سجّلتها على الإطلاق في نوفمبر - رويترز
تم تداول عملة بيتكوين الرقمية بحوالي 60301 دولار ما ساهم في اقترابها من أعلى المستويات التي سجّلتها على الإطلاق.

تجاوزت قيمة عملة بيتكوين عتبة 60 ألف دولار الأربعاء، فيما تقترب من أعلى المستويات التي سجّلتها على الإطلاق مع مواصلة ارتفاعها منذ الموافقة على نوع جديد من الاستثمار مرتبط بهذه العملة الرقمية.

وفي وقت مبكر من بعد ظهر الأربعاء في لندن، تم تداول عملة بيتكوين بحوالي 60301 دولار ما، ساهم في اقترابها من أعلى المستويات التي سجّلتها على الإطلاق عند 68991 دولارًا.

وساهم ترقّب ترخيص منتج استثماري جديد مرتبط بعملة بيتكوين في الأشهر الأخيرة في ارتفاع الأسعار التي تراجعت إلى حد كبير نهاية العام 2022، بعد إفلاس العديد من الشركات العملاقة في قطاع العملات الرقمية.

ومنذ موافقة الهيئة الأميركية للإشراف على الأوراق المالية عليه في 10 يناير/ كانون الثاني، يسمح هذا النوع الجديد من الاستثمار، وهو صندوق متداول في البورصة مرتبط بعملة بيتكوين، نظريًا لجمهور أوسع بالاستثمار في هذه العملات الرقمية دون الحاجة إلى الاحتفاظ بها بشكل مباشر.

واجتذبت المنتجات الاستثمارية المرتبطة بالأصول الرقمية المتداولة في البورصة حوالي 5,7 مليارات دولار منذ بداية العام، وفق أرقام "كوينشيرز" المتخصصة المنشورة الإثنين.

وفي 14 فبراير/ شباط الحالي، كسرت بيتكون حاجز 51 ألف دولار للوحدة الواحدة، وهو كان أعلى مستوى تصل إليه العملة المشفرة الأبرز منذ جلسات ديسمبر/ كانون أول 2021.

وتعرضت صناعة العملات المشفرة إلى عدة ضربات منذ 2022، أبرزها انهيار بنوك إقراض عملات مشفرة ومنصات بصدارة سيليسوس وFTX، واتهام رؤساء منصات بغسل الأموال والاحتيال.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close