الخميس 2 مايو / مايو 2024

تقنيات الضحك مع "جو شو".. حفلة شاعر البشاميل و"نادي النساء السري"

تقنيات الضحك مع "جو شو".. حفلة شاعر البشاميل و"نادي النساء السري"

Changed

تطرقت الحلقة 16 ضمن الموسم السابع من برنامج "جو شو" إلى أهم ما شغل الرأي العام العربي خلال الأسبوع الأخير بطريقة فكاهية وساخرة.
تناول الإعلامي يوسف حسين في الحلقة 16 ضمن الموسم السابع من "جو شو" مواضيع عدة بأسلوبه الساخر المعتاد. 

أطل الإعلامي يوسف حسين مساء الخميس في حلقة جديدة من برنامج "جو شو" عبر شاشة "العربي" تناول خلالها مواضيع شغلت الرأي العام خلال الأسبوع الفائت بطريقة فكاهية وساخرة.

وتنوعت فقرات الحلقة 16 ضمن الموسم السابع من البرنامج بين حفلة شعر وجولة على الصحافة المصرية وتقنيات الضحك وتصريحات يوسف علاونة. 

حفلة جو للشعر

ففي الفقرة الأولى، أقام "جو" حفلة مماثلة للحفلات التي أقيمت في الساحل الشمالي في مصر وموسم الرياض في السعودية.

وأحيا حفلة "جو" الشاعر حمادة عبد الحميد من مصر الذي بدأ يمارس تصميم الأزياء وقد ألقى قصائد استغرق نظمها ثلاث سنوات. وقال جو: "أنا لم أستضف فنانًا شاملًا بل فنان بشاميل" وأضاف مخاطبًا عبد الحميد: "أنت تقول شعرًا بشعًا فتمزق الناس ملابسها وتأتي إليك لتخيطها لأنك مصمم أزياء، هي ملعوبة". 

وشارك في حفلة "جو" "شاعر الخمير" من مصر الذي قدم قصيدة "أنا الشاعر وأنا الفران" حيث اكتشف موهبته عندما كان يخبز في الفرن. 

واستمر الشعراء في إلقاء القصائد في حفلة جو، حيث ألقى شاعر مصري آخر قصيدة تقول: "نفسي أمثل نفسي أغني أرقص وأطبل، نفسي أكون فنان مشهور ونفسي الكل عليا يسلّم". وعلّق "جو" مخاطبًا جمهور حفله الذي تذّمر: "لقد أتيت بشخص يغني ويرقص ويطبل". 

وختم "جو" حفله مع رائد "مدرسة الجن في الشعر" الذي قدّم قصيدة "رقصة الكيكي". لكن الأمر لم يعجب الجمهور فانهالوا ضربًا على جو. 

طريقة تقطيع البطيخ

وفي الفقرة الثانية، تناول "جو" الأخبار في الصحافة المصرية ومعايير انتقائها في السنوات الغابرة واليوم. 

وعرض بطريقته الساخرة تقريرًا من أحد مزارع الحيوانات وآخر من منزل يجلس فيه تمساح على مقعد، ومقابلة مع صاحب أحد الحمير. وقال "جو": "الحمير نفسها لا تتقبل صحافة الوطن فكيف تريدوننا أن نتقبلها؟" وأضاف: "أسمع عن صحافة الرياضة وصحافة الحوادث، لكن صحافة الزرايب!"

وتابع حسين بعرض مقاطع من تقارير عرضت على قنوات مصرية أحدها يتناول طريقة غريبة لتقطيع البطيخ. وقال "جو" بأسلوب ساخر: "أول مرة أرى صحافة على السكين لا أريد القول صحافة قرعاء، الصحافي ترك الناس تقطع بعضها وجاء لتغطية تقطيع البطيخ". 

تقنيات الضحك من نادي النساء

أمّا في الفقرة الثالثة، فقدّم "جو" نصائح للحصول على السعادة. وعرض فقرة من برنامج "نادي النساء السري" والذي رغم سريته يذاع على الهواء على إحدى القنوات التلفزيونية، بحسب "جو". 

وتقدم الفقرة للمشاهد دليل الضحك وكيفية إخراج الطفل الداخلي الذي يضحك 365 مرة من الإنسان، إضافة إلى تمارين الضحك بينها "دراجة الضحك". وقال حسين: "انتبه البس خوذة وإلّا ستموت من الضحك". 

وقدم البرنامج أسلوب التعامل مع فواتير الكهرباء بالضحك، لكن "جو" اعترض أن البرنامج لم يقدم للمشاهد طريقة دفع هذه الفواتير. 

وتناول حسين في الفقرة الرابعة التناقض في تصريحات المسؤولين والإعلاميين العرب، فالصحفي الفلسطيني يوسف علاونة قال عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنه "حلاق وبياع شاورما" لكنه عاد ومدح "كاريزمته" في مناسبة أخرى. وسخر جو من تعليقات علاونة حول التطبيع مع إسرائيل والمظاهرات في السودان. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close