Skip to main content

تقنيات حديثة في البطولة لأول مرة.. كيف بدت قطر قبل 50 يومًا من المونديال؟

الأحد 2 أكتوبر 2022

دخلت دولة قطر التحضيرات النهائية لكأس العالم بكرة القدم، الذي بات يوم أمس على بعد 50 يومًا من انطلاقه، في أول نسخة من البطولة تستضيفها دولة عربية ومنطقة الشرق الأوسط. 

وفي هذا السياق، أكد مالكولم جونسون نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، أن البطولة ستشهد لأول مرة استخدام تقنيات حديثة عالية الجودة في البث وإدارة العمليات اللوجيستية. 

وقال جونسون لوكالة الأنباء القطرية إن البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تمتلكها قطر ستمكنها من تنظيم بطولة ناجحة على صعيد إذاعة الأحداث والمباريات للعالم.

وكان جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"،قد أكد في وقت سابق أنّ النسخة المقبلة من المونديال ستكون الأفضل في التاريخ من واقع التحضيرات القطرية للحدث العالمي. 

إقبال كثيف

جونسون نوه بالبنية التحتية في قطاع الاتصالات والتحول الرقمي الذي تمتلكه قطر، من خلال معاينته لتطورات تكنولوجيا المعلومات عندما كان في زيارة سابقة للدوحة، وقال إنه خلال تلك الزيارة زار "واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا" و"مركز قطر للابتكارات التكنولوجية"، مؤكدًا على التأثير الايجابي للمنشأتين على قطاع التكنولوجيا في قطر والعالم.

يأتي ذلك، وسط إقبال كثيف على شراء تذاكر المباريات،فأكد الرئيس التنفيذي للبطولة ناصر الخاطر يوم الخميس، أن عدد التذاكر هو 3.1 مليون تذكرة، بينما تقدم لشرائها أكثر من 80 مليونًا، ويبقى حوالي 35% من التذاكر، وجزء كبير منها يتجه للمباريات الكبيرة، وستظل التذاكر متاحة على مدار البطولة، كما أن تطبيق التذاكر الرقمية يسهل عملية شرائها أو بيعها.

وتزينت شوارع قطر بأعلام الدول الـ32 المشاركة في المونديال، وكذلك الأبنية التي عكست أيقونات اللعبة، فيما تتواصل الفعاليات الترويجية والأنشطة الترفيهية التي تنظمها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في عدد من المراكز التجارية، مع اقتراب موعد انطلاق نهائيات المقرر في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل. 

المنتخب القطري

وأعلن أمس السبت مدرب منتخب قطر، الإسباني فليكيس سانشيز، عن قائمة اللاعبين الذين سيدخلون المرحلة الأخيرة من التحضيرات لخوض غمار نهائيات كأس العالم. والتي ضمت أسماء 27 لاعبًا، ومن المتوقع أن يفتح استاد جاسم بن حمد أبوابه أمام الجماهير اليوم الأحد، لمواكبة تدريبات "العنابي" بدعوة من وجهها الاتحاد القطري للعبة في إطار الحملة الترويجية لدعم المنتخب.

وتغادر بعثة المنتخب القطري، الأربعاء المقبل، إلى مدنية "ماربيا" الإسبانية حيث تخوض معسكرًا تدريبيًا، سيكون الأخير قبل افتتاح المونديال بمواجهة أمام المنتخب الإكوادوري يوم 20 نوفمبر المقبل على استاد البيت، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم هولندا والسنغال. 

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة