الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

تكريم يسرا في بيروت.. دموع وكلمة عاطفية

تكريم يسرا في بيروت.. دموع وكلمة عاطفية

Changed

تسلّمت الفنانة المصرية جائزتها دامعة، بينما ألقت كلمة عاطفية مؤثرة عن لبنان
تسلّمت الفنانة المصرية جائزتها دامعة، بينما ألقت كلمة عاطفية مؤثرة عن لبنان- إكس
منح "مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة" جائزة "التانيت الذهبي" الفخرية للممثلة المصرية يسرا التي بكت متأثرة لتكريمها في لبنان.

منح "مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة" في حفل افتتاحه أمس الأحد، جائزة فخرية للممثلة المصرية يسرا تقديرًا لمسيرتها الطويلة في السينما والتلفزيون.

وتسلّمت النجمة جائزتها دامعة، بينما ألقت كلمة عاطفية مؤثرة عن لبنان.

وقالت يسرا بعد تسلمها جائزة "التانيت الذهبي" من وزير الإعلام اللبناني زياد المكاري ورئيس المهرجان سام لحود: "بصراحة، سأموت من البكاء. هذا التكريم أكثر مما كنت أتوقّعه. بكيت كثيرًا، تكرّمت كثيرًا لكن تكريم اليوم مختلف. فيه كل حياتي وذكرياتي، فشلي ونجاحاتي".

وأضافت: "شعرت بحبّ لم أشعر منذ وقت طويل. أنتم اللبنانيون أناس عندما تحبون، تعطون من دون مقابل ومن غير حدود. أنا حقًا أحبكم من قلبي وأحب قوتكم".

الفنانة يسرا

وتحدّثت يسرا عن التطورات الأمنية التي يمرّ بها لبنان، والردّ الإيراني على إسرائيل، حيث قالت: "خفت عليكم، وفي الوقت نفسه لم أعشِ في حياتي لحظة مماثلة. عندما رأيت كيف تتعاملون مع هذه الأمور، تأسفت من نفسي بصراحة، وسألت نفسي كيف يعيش هؤلاء الناس (اللبنانيون) منذ 49 سنة؟".

وأضافت: "أنتم شعب مليء بالعطاء. لا شيء يمكن أن يقف في وجهكم. إذا كنتم يدًا واحدة ستنتصرون على الظلم كله".

وبدت الممثلة المخضرمة متأثرة بعد وصلة غنائية من فرقة "كورال الفيحاء" قدمت خلالها أعماًلا من التراث اللبناني، وأغنية "3 دقّات" المصرية التي شاركت في تأديتها الفنانة قبل سنوات.

وزير الإعلام عن يسرا: "تألق وتواضع"

من جهته، رأى وزير الاعلام اللبناني زياد المكاري أنّ يسرا "متميزة في فنها ومتألقة في أدائها ومحبوبة في محيطها ومستثمرة محترفة في محبة الناس لها ومُلهمة للمرأة العربية ورغم كل صفاتها الجميلة هي متواضعة".

بدوره، قال مؤسس المهرجان سام لحود لوكالة، إنّ "يسرا استطاعت على مدى أعوام من خلال مسيرة مهنية طويلة ومحترفة، أن تتخذ خيارات صحيحة وأن تحافظ على صورتها الجيدة وشكلت مثالًا تحتذي به الأجيال الصاعدة".

الفنانة يسرا

ويُعنى مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة "بتعزيز دور المرأة القيادي وتميّزها في عالم السينما وتكريم إسهاماتها". وحملت هذه الدورة عنوان "نساء من أجل القيادة".

ويفتتح المهرجان بفيلم المخرج المصري السويسري تامر روغلي "العودة إلى الاسكندرية" من بطولة نادين لبكي وفاني أردان. ومن الأفلام البارزة "وداعًا جوليا" للمخرج السوداني محمد كردفاني، و"إليكترا" للمخرج اللبناني هشام البزري.

ويتضمن برنامج المهرجان الذي يستمر الى 19 أبريل/ نيسان الحالي، 73 فيلمًا من 35 دولة، بينها 12 فيلمًا روائيًا و9 وثائقية و27 شريطًا قصيرًا و12 وثائقيًا قصيرًا، و8 أعمال تحريكية و5 عن فن الرقص.

وتتولى اختيار الفائزين بالجوائز لجان تحكيم لكل فئة، تضم 18 عضوًا من مختلف اختصاصات الفن السابع، وتترأسها الممثلة اللبنانية كارمن لبّس.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close