الجمعة 12 يوليو / يوليو 2024

تنتهك "قواعد المحتوى".. منصة ترمب "غير مرحب بها" في "غوغل بلاي"

تنتهك "قواعد المحتوى".. منصة ترمب "غير مرحب بها" في "غوغل بلاي"

Changed

فقرة سابقة لـ"العربي" تتناول أهداف ترمب من إطلاق منصته الخاصة به (الصورة: تويتر)
كشفت "غوغل" أن التطبيق يتضمن تهديدات جسدية وعنيفة، مشيرة إلى أنها سبق أن أبلغت المنصة بذلك وقد ردت بالقول إنها تعمل على معالجة المشكلة.

أكدّت شركة "غوغل" أمس الأربعاء، أنّ تطبيق "تروث سوشل" التابع للرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب "غير مرحّب به" في متجرها للتطبيقات، إلى أن يلتزم بقواعد المحتوى.

ونشرت الشركة هذا البيان بعد أن أعرب معسكر ترمب عن استغرابه، لعدم قدرته على تحديد سبب عدم موافقة متجر "غوغل بلاي" الذي يوفر محتوى للهواتف العاملة بنظام "أندرويد" على عرض تطبيق شبكة ترمب.

وقال متحدث باسم "غوغل": إنّ الشركة أخطرت "تروث سوشيل" في 19 أغسطس/ آب بأنّ تطبيقها ينتهك سياسات متجر "بلاي" ويتطلّب "أنظمة فعالة للإشراف على المحتوى الذي ينشره المستخدمون".

ووفقًا لشركة التكنولوجيا، فإنّ التطبيق ينتهك قواعد المحتوى لتضمّنه تهديدات جسدية وعنيفة. وأضاف المتحدث: "في الأسبوع الماضي، ردّت تروث سوشيل بالإقرار بتعليقاتنا والقول إنّها تعمل على معالجة هذه المشكلات"، وفق "فرانس برس".

لكنّ منصة "تروث سوشل" ستظلّ قادرة على إتاحة تطبيقها على موقعها الإلكتروني أو في أماكن أخرى على الإنترنت، كما أنّ تنزيلها لا يزال متاحًا على متجر تطبيقات "آبل".

حظر ترمب

و"تروث سوشل" هو مشروع ترمب الذي ردّ فيه على حظر منصات مثل "تويتر" و"فيسبوك" و"يوتيوب" لحساباته إثر هجوم حشد من أنصاره على مبنى الكابيتول في يناير/ كانون الثاني 2021.

وكان ترمب قد دشّن أول تغريدة له قبل أشهر على منصته الخاصة التي تشبه إلى حد كبير موقع "تويتر"، بعبارة: "استعدوا، رئيسكم المفضل سيراكم قريبًا". وقال ترمب حينها: إن المنصة الجديدة ستقف في وجه "تعسّف" عمالقة التكنولوجيا الذين اتهمهم بإسكات الأصوات المعارضة في الولايات المتحدة.

المصادر:
العربي- أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close